تسجيل الدخول

بايدن يعرض رؤيته للشرق الأوسط.. ويركز على تقلبات سوق النفط

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US16 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بايدن يعرض رؤيته للشرق الأوسط.. ويركز على تقلبات سوق النفط

يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، في اليوم الأخير من زيارته إلى الشرق الأوسط، في لقاء يضم قادة دول عربية، ويسعى خلاله لعرض رؤيته للشرق الأوسط، والتركيز على التقلبات في سوق النفط.

زاجل نيوز، ١٦، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وسيضم لقاء القمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى مصر والأردن

وقال مسؤول أمريكي، السبت، إنّ الرئيس الأمريكي سيعلن عن مساعدة بقيمة مليار دولار للأمن الغذائي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسط تصاعد أزمة الغذاء على وقع الحرب في أوكرانيا، والعراق، وفق ما أعلن البيت الأبيض في بيان.

وتريد واشنطن أن تُقنع أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم، بأن تفتح الباب لزيادة إنتاج النفط، لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، وهو واقع يهدد فرص الديمقراطيين في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

لكن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان قلّل من التوقعات بإحراز تقدّم فوري أثناء حديثه مع الصحفيين على متن طائرة الرئاسة من إسرائيل إلى جدة.

وقال: «لا أعتقد أنه يجب أن نتوقّع إعلاناً معيناً هنا، لأن أي إجراء إضافي يتم اتخاذه لضمان وجود طاقة كافية لحماية الاقتصاد العالمي سيتم في سياق أوبك بلاس»، الكارتل الذي يضم أيضاً روسيا.

وتابع أنّ اجتماع القمة سيمكّن بايدن من «طرح رؤيته واستراتيجيته بوضوح وبشكل موضوعي»، وهي رؤية متعلقة بالانخراط الأمريكي في الشرق الأوسط، مضيفاً «إنه عازم على ضمان عدم حدوث فراغ في الشرق الأوسط» تملؤه الصين وروسيا.

ووقّع الجانبان الأمريكي والسعودي الجمعة 18 اتفاقية.. ومذكرات للتعاون المشترك في مجالات الطاقة والاستثمار والاتصالات والفضاء والصحة، بينها تعزيز تطبيق الجيل الخامس من الإنترنت، وفقاً للإعلام الرسمي السعودي.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.