تسجيل الدخول

بالفيديو … الكلاب الذكية للوقاية من الكورونا

2020-05-09T13:57:42+02:00
2020-05-09T14:03:34+02:00
اخبار المجتمع
zajelnews2015 zajelnews20159 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بالفيديو … الكلاب الذكية للوقاية من الكورونا

على الرغم من جائحة كورونا، سمحت السلطات السنغافورية، للسكان المحليين بالمشي والركض في المتنزهات، بشرط التزامهم  بالتباعد الاجتماعي والبقاء  على مسافة متر واحد على الأقل من بعضهم البعض للسيطرة على هذا الوباء وبطريقة ذكية، فقد قرروا ايجاد الروبوتات الذكية التي تكشف عن المسافة بين الاشخاص في المنتزهات والاماكن العامة .

وتم وضع الكلب الآلي الروبوتي في وضع الاختبار لمدة أسبوعين في أحد حدائق سنغافورة، واستنادًا إلى نتائج الاختبارات المذهلة التي حققها الربوت، فقد عزمت السلطات في سنغافورة لاتخاذ قرار بشأن فعالية الحل والحاجة إلى مزيد من استخدام الروبوتات في الحدائق والساحات العامة في سنغافورة.

يذكر أن Spot for Singapore قد تلقت نظام توجيه محسنًا في الفضاء، ومجموعة من الكاميرات التي تسمح لك بتقدير عدد الأشخاص الذين يلتقون على مسار الروبوت، بالإضافة إلى نظام لتقدير المسافة بين الأشخاص، فإذا انتهك زوار الحديقة مسافة التباعد الاجتماعية، فإن “الكلب” سيطلق رسالة صوتية مسجلة مسبقًا تطالبهم بعدم الاقتراب من الآخرين وتذكيرهم بغسل أيديهم.

بالإضافة إلى الروبوتات، تعتزم Boston Dynamics في سنغافورة أيضًا استخدام المركبات الجوية بدون طيار لمراقبة المنتزهات ومناطق الغابات، مثل ” ربوتات الكلاب”، يتم تفعيل الطائرات بدون طيار خلال ساعات الذروة في المتنزهات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.