تسجيل الدخول

بالفيديو.. أغرب حالات انتحار الحيوانات في العالم

zajelnews2015 zajelnews201518 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالفيديو.. أغرب حالات انتحار الحيوانات في العالم

d839b795ba46f385b8ee7d51117a03c5

نشرت إحدى القنوات على “يوتيوب” مقطع فيديو يعرض أغرب حالات انتحار الحيوانات في العالم:

الرحلة المأساوية لحيوان اللاموس:
– اللاموس حيوان صغير من فصيلة القوارض تشبه الفأر، مأساته تكمن في أن الأنثى تستطيع أن تلد طيلة العام، وعليه فإن أعداده تزيد باستمرار تأخذ فترة الحمل 21 يوما ويفطم بعد 14 يوما من ولادتها، ومما يزيد الأمر تعقيدا أن تلك الصغار تستطيع أن تحمل وتلد بعد 10 أشهر من ولادتها فقط !

هذه الحيوانات تتعرض كل 4 أعوام لأعداد متزايدة تصل قمتها بالنسبة للمساحة وبالنسبة لكمية الغذاء الموجودة من أعشاب وخضراوات، ويأتي الحل في شكل سلوك غريب فعندما تصل الأعداد إلى قمتها تبدأ المجموعة في هجرتها نحو المحيط، ففي لحظة واحده تزحف هذه الاعداد الهائلة من الحيوانات متخطية كل العوائق في طريقها وتسير في طريق مستقيم تتسلق الجبال وتخوض الأنهار وفي زحفها ذلك تقضي على الحشائش التي تمر بها، ولا تتوقف حتى تصل إلى حافة المحيط وتقفز به وتغرق كل الأعداد التي تصل ولا يبقى منها إلا أعداد بسيطة وهذه تجد الغذاء كافيا بعد أن قل الزحام.

انتحار جماعي للأغنام:
– في عام 2005 قام قطيع من الأغنام عددها تعدى نحو 1500 خروف بالقفز من منحدر في تركيا، حيث شعر الرعاة بالذهول حينما شاهدوا المشهد وبدأت الحادثة بعد أن ألقى الخروف الأول بنفسه من ارتفاع 20 مترا، ثم تبعه الأخرون واحد تلو الآخر ومات 400 خروف الأولى في التو، لكن البقية نجت بسبب ارتطامها بأجساد الخرفان السابقة لها ولا يوجد تفسير منطقي لسلوك هذا القطيع حتى الآن.

كلب ينتحر:
– في عام 1845 كان لدى أحد العائلات كلب جميل ولطيف ولكن أصبح أقل حيوية بصورة مفاجأة لعدة أيام على غير عادته،إلى أن حاول إغراق نفسه وتم إنقاذه وأصبح يفعلها مرارا وتكرارا وأصحاب البيت ينقذونه وتم ربطه، ولكنه نجح في فك قيده وانطلق للنهر يغرق نفسه ونجح أخيرًا في الانتحار.

الامتناع عن الطعام:
– في عام 2012 قامت دبة بتجويع نفسها لعشرة أيام إلى أن انتهى بها المطاف وتوفيت، ووفقا لتقارير حقوق الحيوان في الصين فإن الحالة حدثت الأكثر من دب بحدائق حيوان مختلفة بالصين دون سبب معروف.

الحيتان تقتل نفسها:
– خلال عام 2011 قامت مجموعة من الحيتان بلغت 61 حوتًا بالخروج من المحيط إلى شواطئ نيوزلندا حتى ماتت، ولم يعرف سبب هذا الانتحار الجماعي، كما أن هناك حادثة أخرى مشابهة وقعت عام 2009، حيث مات المئات من الحيتان على شواطئ أستراليا وجزيرة كينج، وبسرعة المنقذين لمساعدتهم استطاعوا بالفعل إنقاذ 140 حوتًا منها.

انتحار 50 كلبًا:
– جسر OVER TOUN الموجود في مدينة ميلتون بإسكتلندا والذي تجاوز عمره المائة عام جمع من خلالها أغرب قصص الانتحار التي امتدت حتى للحيوانات، حتى أطلق عليه سكان المدينة “جسر الشيطان”، وهو مزار سياحى يزوره العديد من السياح لسمعته الرهيبة، فقد انتحر من فوقه العشرات دون أسباب واضحة، وكان أبرز الحوادث عندما قام أب برمى طفله الرضيع من أعلى الجسر لاعتقاده أنه يسكنه شيطان.

كما قام 50 كلبًا من فصيلة الكلاب طويلة الأنف “اللابلادور” تحديدًا بالانتحار من الجهة اليمنى من الجسر على مدى سنوات، وانتشرت العديد من القصص عبر وجود أرواح شريره تسكن الجسر، ولكن هناك تفسير منطقى لانتحار الكلاب أطلقه الخبير الحيواني “ديفيد سيكستون”، وذلك بأن هناك أعدادًا كبيرة من أعشاش الفئران والسناجب في الجهة اليمنى من الجسر فمن الممكن أن تكون الكلاب قد قفزت من أجل الوصول إليها ولهم تلحظ الارتفاع الذي تسبب في قتلها.

انتحار سمك الحمراء:
– في يناير من عام 2011 ارتمت الآلاف من أسماك الحمراء ميتة على شاطئ شبه جزيرة كورمانديال بنيوزيلاندا، حيث إن الصيادين الذين كانوا على الشاطئ تعجبوا من الحادثة والذى زود الواقعة غموضًا هو أن هذه الأسماك كانت عيونها مقتلعة من مكانها، والتفسير الوحيد الذي قدمته وزارة الصحة هو أنها قد تكون نفقت بسبب الجوع، أما السكان فلم يصدقوا ما قالته الحكومة ولا يزال هذا اللغز دون تفسير حتى الآن.

انتحار الكاليماري:
– في عام 2005 ألقت الآلاف من أسماك الكاليماري بنفسها على أحد شواطئ ولاية كاليفورنيا، حيث تعيش هذه الأنواع على عمق يصل إلى 700 متر تحت سطح المحيط، وهو ما زاد من حيرة العلماء عن سبب قيامها بهذا الانتحار الجماعي، وفسر العلماء ذلك بأنها قد تعرضت للتسمم، ولكن هذا التفسير يجعلنا نتساءل لماذا يموت نوع واحد دون الأنواع الأخرى؟

انفجار الضفادع:
– عام 2005 شوهدت آلاف من الضفادع في الدنمارك وشمال ألمانيا وهى تنفجر من تلقاء نفسها، والضفادع كانت تبدو طبيعية جدًا لكن فجأة تنفجر ما يجعل أمعاءها تنتشر لمسافة متر، والتفسير الذي قدمه العلماء هو احتمال إصابتها بنوع من الفيروسات أو الجراثيم المجهولة التي كانت سببًا في انتفاخ جسمها ومن ثم انفجارها.

أفعى تأكل نفسها:
– في إحدى حدائق الحيوانات بدبي، توجد أفعى معروضة للبيع، حيث قامت بأغرب عملية انتحار بالتهام ذيلها، ويقول المشرفون على المتجر إنها تحصل على ما يكفي من الطعام، ويفسر البعض الحادثة بأنها نتيجة تلقيها أدوية وجرعات جعلتها تفقد السيطرة على نفسها وأخيرًا تم إعلان السبب بعد بحث طويل وهو أن ضيق المساحة المخصصة لها لم تتح لها فرصة كافية لتمديد ذيلها مما أوقعها في هذا الفخ نادر الحدوث.

https://youtu.be/PhJO3y-UTfM

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.