تسجيل الدخول

بالخطوات .. وصفة طبيعية للتخلص من مشاكل تشقق القدمين

الجمال
زاجل نيوز28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بالخطوات .. وصفة طبيعية للتخلص من مشاكل تشقق القدمين

26437-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%aa%d8%b4%d9%82%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d9%86

مع قدوم فصل الشتاء يعانى كثير من الناس من مشكلة تشقق القدمين نتيجة للتعرض  للهواء، والشعور بالبرد والرغبة فى التغلب على ذلك بالجلوس بالقرب من المدفأة الأمر الذى يعرض القدم لمخاطر متعددة أبرزها التشقق وهو ما يتسبب فى الوقوع فى مواقف محرجة أمام الآخرين، إضافة إلى الشعور بالألم وعدم الراحة فى ارتداء الأحذية المختلفة، ويقدم اليوم السابع وصفة سحرية لكل من يعانى من مشكلة تشقق القدمين، حيث يمكن من خلالها التخلص من تلك المشكلة.

تشقق القدمين

مكونات الوصفة الطبيعية :

4/1 كوب جلسرين

4/1 كوب خل

2/1 كوب ماء ساخن

طريقة تحضير الوصفة :

وضع القدم بالماء

تضع جميع المكونات السابقة فى وعاء كبير بما يكفى لوضع قدميك، وتقوم بنقع القدم لمدة 15 دقيقة، وبعدها تشطفها بقطعة قماش، وسوف تجد أن الجلد الميت يقع بالتدليك الخفيف، وبعدها يمكنك وضع كريم أو أى نفط تدليك جيداً على قدميك. ةوقم بارتداء جوارب مريحة حتى يخترق المحلول الجلد، ويمكنك القيام بذلك عدة مرات كما تريد، وهذا يتوقف على شدة الشقوق بقدميك، فيمكنك أن تفعلها مرة فى الأسبوع أو مرة واحدة فى الشهر . وللحفاظ على قدميك لتصبح لطيفة وناعمة يمكنك الاستمرار فى وضع غسول جيد أو زيت على قدميك قبل أن تذهب إلى السرير، وهذا يضمن أن تبقى بشرتك ناعمة ورطبة ولا تعود إليها الشقوق مرة أخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.