تسجيل الدخول

بالاتفاق بين الملك وأردوغان تركيا تشيد جامعا كبيرا في البحرين يجسد الحضارة التركية

زاجل نيوز14 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بالاتفاق بين الملك وأردوغان  تركيا تشيد جامعا كبيرا في البحرين يجسد الحضارة التركية

17

تم الاتفاق بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة على أن تقوم تركيا بإرسال وفد من المهندسين والمعماريين إلى البحرين لبناء جامع كبير يجسد ويعكس الإرث الثقافي والحضاري الإسلامي الجميل في تركيا.. جاء ذلك خلال اجتماع ثالث بين الزعيمين قُبيل وداع فخامة الرئيس التركي أمس. واتُّفق أيضا على إيجاد حلول عادلة وتسويات دائمة للأزمات التي تحدق بدول المنطقة وتؤثر على مستقبل شعوبها، وذلك بما يدعم أمن ووحدة وسلامة هذه الدول، ويضمن لهذه الشعوب التنمية والرخاء.
وكان جلالته في مقدمة مودعي ضيف البلاد الكبير في مطار البحرين الدولي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

(التفاصيل)

قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أمس بزيارة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة وذلك في مقر إقامة فخامته.
وقد تم خلال الاجتماع بحث المسار المتميز للعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية الشقيقة وسبل دفعها إلى الأمام والوصول بها إلى مرحلة جديدة وأكثر تقدما من التعاون البناء والإيجابي بين البلدين الشقيقين والذي يستند إلى دعائم قوية وروابط تاريخية وثقافية وصداقة ممتدة ورؤى شاملة ويحقق المصالح المشتركة وينعكس إيجابًا على المنطقة بأسرها.
وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على أن تقوم الجمهورية التركية بإرسال وفد من المهندسين والمعماريين إلى مملكة البحرين لبناء جامع كبير يجسد ويعكس الإرث الثقافي والحضاري الإسلامي الجميل في تركيا.
كما تم التباحث حول التحديات الإقليمية الراهنة والفرص الممكنة للتغلب على كل ما يعترض طريق الأمن والاستقرار ويحول دون إرساء السلام في المنطقة والآليات التي من شأنها إيجاد حلول عادلة وتسويات دائمة للأزمات التي تحدق بدول المنطقة وتؤثر على مستقبل شعوبها وذلك بما يدعم أمن ووحدة وسلامة هذه الدول ويضمن لهذه الشعوب التنمية والرخاء.
بعد ذلك اصطحب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية في موكب رسمي إلى مطار البحرين الدولي، حيث كان جلالة الملك المفدى في مقدمة مودعي فخامة الرئيس التركي لدى مغادرته البلاد في ختام زيارته لمملكة البحرين بدعوة رسمية من جلالة الملك المفدى، حيث أجرى فخامته خلالها مباحثات مع العاهل المفدى، تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.
كما كان في الوداع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.