تسجيل الدخول

باربار في اختبار صعب أمام الريان القطري.. الأهلي يرفض الانتصار ويتعادل مع النور السعودي في خليجية اليد

زاجل نيوز23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
باربار في اختبار صعب أمام الريان القطري..   الأهلي يرفض الانتصار ويتعادل مع النور السعودي في خليجية اليد

23

كتفى فريق الأهلي بالخروج متعادلاً في مباراته الثانية ببطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين أبطال الكؤوس المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، حيث وقع لاعبو الأهلي في خطأ في الكرة الأخيرة من مواجهتهم مع النور السعودي لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 21\21، لينتظر الأهلي ما تسفر عنه نتائج مباريات الجول الثالثة الأخيرة من المجموعة الثالثة لمعرفة تأهله لنصف النهائي من عدمه، وكان الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة نادي الغرافة مساء يوم أمس الأربعاء في الجولة الثانية بالتعادل كذلك وبواقع 10/10.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي من النقاط إلى 33 من انتصار وتعادل في حين حصد النور نقطته الأولى في المجموعة، هذا وتستكمل مباريات الجولة بمباراة وحيدة لحساب المجموعة الثانية تجمع بين فريق باربار وفريق الريان القطري في السادسة مساءً.
وجاءت بداية المباراة ضعيفة من جانب لاعبي الأهلي وقوية من جانب النور الذي نجح في التقدم بفارق 44 أهداف وسط مجموعة من الأخطاء الهجومية والدفاعية للاعبي الأهلي الذي تأخروا في دخول أجواء المباراة، وهو ما أثر عليهم في النصف الأول من الشوط الذي كانت فيه الأفضلية لمصلحة النور الذي اعتمد على معرفة حسين الصياد لتحركات لاعبي الأهلي في الجانبين الدفاعي والهجومي 7/3.
ومع الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب الأهلي التونسي رياض الصانع عاد الأهلي للمباراة إلى جانت التغيرات التي أجراها على اللاعبين بإشراك محمد المقابي بدلاً من مهدي مدن، وهو التغيير الذي ساعد الأهلي هجومياً على التسجيل في الكثير من الكرات وتقليص الفارق خلال النصف الثاني من الشوط الأول، لتأتي النهاية بهدف أهلاوي يعادل النتيجة بواقع 10/10.
وفي الشوط الثاني سعى كل فريق إلى فرض أسلوب لعبه على المباراة وايقاعه، إلا أنه لم ينجح في تحقيق ذلك في ظل التركيز على الجوانب الدفاعية بصورة كبيرة، والتكافؤ في الفرص والظروف التي سارت عليها المباراة، ليبقى التعادل سيد الموقف حتى تمكن الاهلي من التقدم بفارق هدفين إلا أن النور عاد سريعاً مستفيداً من أخطاء لاعبي الأهلي 17/17.
وفي الدقائق العشر الأخير نجح النور بداية في التقدم بفارق هدفين إلا أن الأهلي عاد وعادل النتيجة لتدخل المباراة في منعطف الأخطاء المباشرة من جانب اللاعبين والتي كان أبرزها الكرة الأخيرة في الشوط الثاني التي أخطأ فيها لاعبوا الأهلي رغم النقص العددي في صفوف النور لتنتهي المباراة بالتعادل 21/21.
باربار للصدارة يواجه الريان القطري
يخوض فريق باربار مساء اليوم الخميس ثاني مبارياته في بطولة الأندية الخليجية المقامة بالدوحة، وذلك عندما يلاقي حامل لقب النسخة الأخيرة فريق الريان القطري في الساعة السادسة مساءً على صالة نادي الغرافة مقر البطولة، وسيكون الانتصار لباربار مثالياً لكونه سيحمل معه بطاقة التأهل لنصف النهائي وصدارة المجموعة الثانية من البطولة، وهو ما يطمح باربار الى تحقيقه في هذه المباراة المهمة للفريق في مشواره بالبطولة الخليجية.
وتبدو معنويات لاعبي باربار مرتفعة بعد الانتصار الذي حققه الفريق في المباراة السابقة أمام فريق مسقط العماني، والذي ضمن للفريق بصورة كبيرة التأهل لنصف النهائي، إلا في حالة تساوي الفرق الثلاثة بالمجموعة بذات الرصيد من النقاط، وهو ما سيحسم الأمور بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.
ومن المتوقع أن يعتمد باربار في الشق الدفاعي على الطرق المتقدمة في الدفاع للحد من خطورة لاعبي الريان في الخط الخلفي وكذلك محاولة قطع الكرات قبل وصولها للاعب الدائرة باسل الريس، حيث ركز الجهاز الفني في التدريب الأخير على الجوانب التكتيكية في الشق الدفاعي بصورة كبيرة، وسط معنويات مرتفعة من اللاعبين، وخصوصاً أن الفريق اقترب كثيراً من هدفه الأول وهو التأهل لنصف النهائي من البطولة.
ويعتمد باربار كثيراً على إمكانيات لاعبيه جعفر عبدالقادر وعلي عبدالقادر والمحترف عيسى البناي في الخط الخلفي والتنظيم الهجومي للفريق، في حين يتكفل فيه محمود عبدالقادر وعلي رجب بشغل مركزي الجناحين، في الوقت الذي ينتظر أن يواصل جعفر عباس عروضه القوية على مستوى الدائرة بعد أن كان أبرز لاعبي الفريق في المباراة السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.