تسجيل الدخول

اوكرانيا ترصد مليار دولار لتطوير زراعة البطاطا

مال وأعمال
rema30 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اوكرانيا ترصد مليار دولار لتطوير زراعة البطاطا

كييف – بوابة اوكرانيا – الثلاثاء – 29\12\2020 – اعلنت وزارة الزراعية عن رصدها مليار دولار من اجل تطوير مفهوم وبرامج تنمية زراعة البطاطس في أوكرانيا للفترة 2021-2025 .

هذا ويوفر البرنامج تعويضًا عن تكلفة مواد البذور ، وتعويضات الري ، وبناء مستودعات لتخزين المنتجات وبناء مصانع المعالجة.

ووفقا لRybalko، فإن مبلغ التعويض عن شراء بذور البطاطس المعتمدة المزروعة في أوكرانيا يجب ألا يتجاوز 150 ألف غريفنا أوكراني لكل مستلم. في المقابل لا يجوز أن يتجاوز التعويض عن شراء وتركيب أنظمة الري 200000 غريفنا أوكراني لكل متلقي في السنة.

كما ويجب ألا يتجاوز المبلغ المسترد لجزء من تكلفة إنشاء مرافق تخزين البطاطس 20 مليون غريفنا. وبحسب التوقعات المبدئية للجمعية ، يجب بناء منشآت تخزين بسعة 300-350 ألف طن من البطاطس خلال 5 سنوات.

كما أنه من الضروري في الفترة 2021-2025 بناء مصنعين لإنتاج البطاطس المقلية ، وخطين لإنتاج البطاطس المهروسة ، ومصنعين لإنتاج النشا ومنتجات البطاطس المبتكرة. وقال رئيس الجمعية “ننفق الكثير من الاموال في استيراد كل هذه البضائع الى اوكرانيا”.

وشدد على أن البرنامج المعد هو برنامج تنموي وليس مجرد تعويض ، وسيتم إرجاع جميع الأموال التي أنفقت.

وأضاف أن تنفيذ البرنامج سيزيد من المساحة المزروعة بالبطاطس إلى 224 ألف هكتار في الإنتاج الصناعي.
وهذا بدوره سيؤدي إلى زيادة إجمالي إنتاج البطاطس وزيادة الإيرادات الضريبية.
ووفقا له ، ستتلقى ميزانية الدولة حوالي 690 مليون هريفنيا من دفع ضريبة القيمة المضافة ، وما يصل إلى 3 مليارات غريفنا من الزيادة في رسوم الضرائب الأخرى.

وقال نائب رئيس الرابطة الأوكرانية لمزارعي البطاطس: “إذا توقعنا أن ينفق البرنامج حوالي 1 مليار غريفنا ، فسيتم إعادة الأموال في هذه السنوات الخمس بمبلغ 3 مليار غريفنا”.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6992

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.