تسجيل الدخول

اوكرانيا تدفع معاشات تقاعدية لاكثر من نصف مليون متقاعد من الاراضي المحتلة

عربي دولي
rema4 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اوكرانيا تدفع معاشات تقاعدية لاكثر من نصف مليون متقاعد من الاراضي المحتلة

بوابة اوكرانيا – كييف – الاحد -03/01/2020دعت اوكرانيا مواطنيها من المناطق المحتلة لللمبادرة في التسجيل في صندوق التقاعد للحصول على معاشات تقاعدية، وسط تاكيدات ان الحدود مع المناطق المحتلة مفتوحة امامهم لاتمام الاجراءات التي تمكنهم من السرعة في التسجيل.
وفي ذات السياق قالت وزيرة السياسة الاجتماعية في أوكرانيا مارينا لازبنا في مقابلة مع راديو سفوبودا، إن أوكرانيا تدفع بانتظام معاشات تقاعدية لـ 660 ألف متقاعد.
واكدت الوزيرة على أن الأشخاص الذين حصلوا على الراتب التقاعدي في أوكرانيا يجب أن يحصلوا عليه، ولهذا نحتاج إلى تبسيط الاجراءات وتوفير الظروف والفرص الموائمة لهم كي يتمتعوا بحياة كريمة، وها نحن نعمل على سبيل المثال حالياً على افتتاح مراكز الخدمة لاستقبال طلباتهم، وتم تجهيز فريق من العمل لخدمتهم في مراكز صندوق التقاعد.
وتعليقا منها على احوال الاشخاص غير المسجلين من ضمن 660 الف الذين يتقاضون تقاعداً، قالت حال وجود اي شخص لا يتقاضى معاشا تقاعديا فان عليه المبادرة في التسجيل في مراكز صندوق التقاعد المتواجدة في المناطق التي تخضع للسيطرة الاوكرانية.
ووفقًا لها، إذا كان المواطن الأوكراني الذي يعيش في المناطق المحتلة وبلغ من العمر 60 عامًا فان يتوجب عليه القدوم إلى المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية للحصول على معاش تقاعدي.
واكدت الوزيرة ان الامر المهم والذي يسهل الاجراءات في التسجيل للحصول على الرواتب التقاعدية هو أن الحواجز ليست مغلقة.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7484

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.