تسجيل الدخول

اهم فوائد الكرفس للرجيم

منوعات
rema10 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اهم فوائد الكرفس للرجيم

زاجل نيوز- الاحد –10/1/2021 منوعات يعتبر الكرفس من الخضار الصحية التي تعد من أفضل المكملات الغذائية المفيدة فى التقليل من الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والخصائص المضادة للأكسدة و المواد الأساسية الأخرى التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه بصورة صحيحة، مما يساعد الجسم على حرق الدهون ووالتخلص من الفضلات الغير ضرورية بشكل أفضل.
الكرفس
الكرفس هو من الخضروات التي تنتمي إلى عائلة الشبت والبقدونس، حيث تمتلك أهمية كبيرة لصحة الإنسان، وذلك لأنه يتكون من العناصر الغذائية العامة للجسم، وتحتوي أوراقه على 25 مركب طبيعي مضاد لإلتهابات المفاصل، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البيتا كاروتين، التي تساعد الجسم إلى تحويله إلى فيتامين أ، الضروري لتعزيز صحة العين، وسنتحدث في هذا المقال عن القيمة الغذائية للكرفس، وفوائده العامة، وفوائده للرجيم.
القيمة الغذائية للكرفس
يتكون الكرفس من المعادن مثل الكالسيوم، والصوديوم، والنحاس، والماغنيسيوم، والحديد، والزنك، والبوتاسيوم. الكرفس يحتوي الكرفس على الأحماض الدهنية، والعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، وK، وC، وE، و D، وفيتامينات B الثيامين، الريبوفلافين، حمض الفوليك وفيتامين B6، وفيتامين B12 أخرى والتي لها أهمية كبيرة في تقوية مناعة الجسم. يمتلك الكرفس نسبة عالية من الألياف الغذائية التي قد تشعرك بالشبع والغمتلاء في حالة استخدامه في نظام غذائي للرجيم.

اقرأ ايضا : http://عشبة البابونج.. وصفة بسيطة لفوائد مدهشة

فوائد الكرفس
هناك الكثير من الفوائد العامة للكرفس، والتي تساعد على معالجة مشاكل الجسم، وتعزيز صحته، ومنها فيما يلي: حرق دهون الجسم، بشكل فعال. يمتلك فيتامينات كثيرة مركزة بمقدار عالي. فيه أحماض متعددة مثل حمض الفوليك. مركباته مفيدة مثل مركب الكومارين. تتكون مركباته من عناصر تعمل على الحد من ظهور مرض السرطان. يعد الكرفس منشط عام، يزود الجسم بالطاقة القوية. يحافظ الكرفس على صحة الأوعية الدموية. للكرفس فائدة في معالجة الشقيقة يوازن الكرفس مستوى الضغط في الجسم، بحيث يمنعه من الارتفاع والإنخفاض. يقلل الكرفس من مستوى الكوليسترول في الجسم. يعد الكرفس ملطف طبيعي للأوجاع التي تظهر بسبب حدوث إلتهابات في المفاصل، ويخفف من آلامها. يمتلك الكرفس العديد من الأملاح الصحية المفيدة للجسم. يساعد على تحسن وظائف الكلى في الجسم. يخفف من تجمع الغازات في منطقة الأمعاء.
فوائد الكرفس للرجيم
يساعد تناول الكرفس على التقليل من الوزن، وذلك من خلال اتباع ما يلي: يصف معظم أخصائيو التغذية الكرفس من أجل الحميات الغذائية، وذلك لأنه عامل قوي في التخلص من الدهون الزائدة. قد يتناول بعض من الأشخاص الكرفس لوحده، لتنحيف مظهر الجسم. يفضل تناول الكرفس ضمن نظام غذائي وليس بشكل منفرد، حتى يأخذ الجسم حاجته الكاملة من الفيتامينات والمعادن. تتكون مركبات الكرفس من الألياف التي تزود الشخص بالشعور بالشبع بشكل سريع. تحتوي مكونات الكرفس على العديد من المعادن مثل معدن الكالسيوم ومعدن الصوديوم والبوتاسيوم وفيه نسبة من معدن النحاس وشيئًا من المنغنيز ونسب عالية من معدن الحديد، وتعمل هذه المعادن على إزالة الدهون. يساعد الكرفس على إدرار البول. تساعد مركبات الكرفس التي تحتوي على الألياف بتنظيم عملية الهضم. يحتوي الكرفس على السعرات الحرارية المنخفضة. يمكن تناول الكرفس قبل الأكل بمدة نصف ساعة أو بعده بنصف ساعة ويمكن شربه كعصير يعد الكرفس من الخضراوات المثالية التي تعمل على التقليل من الوزن، وذلك لأنها خالية من الدهون، وغنية بالقيمة الغذائية التي تساعد على تحفيز الكثير من الوظائف الجسدية مما يسهل عملية فقدان الوزن بشكل فعال، يمكن تناول الكرفس بجانب الوجبات، أو إضافته للسلطات، أو طهيه مع الطعام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.