تسجيل الدخول

اهتمي بمكياج عينيك لتكوني مشرقة

الجمال
زاجل نيوز28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اهتمي بمكياج عينيك لتكوني مشرقة
00068950113177233317373361835531

قد يبدو تطبيق مكياج العينين معقداً، لأنه يحتاج إلى مجموعة متنوّعة من الألوان والأدوات والأساليب المستعملة في هذا المجال. إلا أنه الأكثر أهمية في إطلالتك.
فيما يلي إليك بعض النصائح تساعدك على تطبيق مكياجك بسهولة لتكوني مشرقة .
تأتي ظلال العيون بعدّة تركيبات منها البودرة الجافة والرطبة، كما تتوفر بصيغة الأقلام السهلة الاستخدام. أما ظلال العيون الكريمية فقد تبدو جميلة وتظلّ كذلك إذا استخدمت قبلها كريم أساس للعينين ذو نوعية جيدة، وإلا قد تنزلق الظلال إلى ثنيات بشرة الجفون.
من المفترض أن يعزّز مكياج العينين شكل عينيك ولونهما. ولتحديد محيط عينيك، يمكنك استخدام قلم العينين أو الآي لاينر. واستعملي الظلال لتلوين وتحديد شكل العين، والماسكارا لإعطاء الانطباع أن رموش عينيك أطول وأكثر كثافة.
-الظلال لإبراز النظرات:
يتم استخدام طريقة التظليل والتفتيح لتعزيز الشكل الطبيعي للعينين. أما الألوان المناسبة لهذه الطريقة فهي المحايدة وغير اللامعة، والألوان المضيئة الفاتحة مثل الأبيض أو الكريمي.
وتذكّري دائماً أن الألوان الفاتحة تجعل منطقة العينين تبدو أكبر أو أقرب وأن الألوان الداكنة تجعلها تبدو أصغر أو أبعد. ولإيجاد التأثير المرغوب، من الضروري وضع ماكياج العينين بطريقة تستعمل الألوان الفاتحة والداكنة معاً بما يتناسب وشكل الجفون.
الماسكارا: لرموش طويلة جداً
قبل وضع الماسكارا، اعقصي رموشك باستخدام عاقصة الرموش، خاصة إذا كانت رموشك مستقيمة، فهذه الخطوة ستساعد على توسيع العينين على الفور وجعلها تبدو أكبر.
ولاستخدام عاقصة الرموش، افتحيها وضعي الرموش العليا بين طرفيها ثم اغلقيها ببطء وثبّتيها لمدة تتراوح بين 10 و20 ثانية.
لا تضغطي بقوة كبيرة لكي لا تتشكّل تجعيدة في منتصف الرموش. افتحي عاقصة الرموش تماماً قبل سحبها من العين. ولا تعقصي رموشك السفلى.
أحيانا يتكتّل الشمع الموجود في الماسكارا مما يمنع انسيابها بسلاسة على الرموش. ولتجنّب ذلك، استخدمي فرشاة ماسكارا قصيرة ورفيعة للوصول إلى مختلف الرموش، وامسحي الفرشاة دائماً بلطف بمنديل ورقي قبل وضع الماسكارا.
يمكنك وضع أكثر من طبقة واحدة من الماسكارا، ولكن دعي الطبقة الأولى دائماً تجف قبل وضع الطبقة الثانية. يمكنك أيضاً وضع الماسكارا على الرموش السفلى.
ولكن تذكري دائماً وضع الماسكارا على الزوايا الداخلية من الرموش العليا.
ضعي مرآة مكبّرة أمام وجهك بحيث تكون مرتفعة بعض الشيء، وضعي فرشاة الماسكارا بشكل عمودي ومستقيم أمامك. اضربي ضربات خفيفة على الرموش السفلى، مع الانتقال من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين. امسحي الزوائد بمنديل ورقي.
ارفعي ذقنك وانظري إلى الأسفل، ثم ابدإي من منتصف الرموش العليا وضعي الماسكارا بضربات متوازية متّجهة للأعلى عبر رموشك العليا من أسفل إلى أعلى الرموش مع تمشيطهما للأعلى وصولاً إلى الأطراف.
انظري للأسفل قليلاً في المرآة، مشّطي الفرشاة من الجذور حتى أطراف الرموش العليا.
ثم مشّطيها بشكل مائل من الأسفل، ثم بعد ذلك بحركة مستقيمة.
استخدمي مشطاً للرموش أو فرشاة ماسكارا ثانية لتمشيط الرموش المتشابكة أو التخلص من تكتلات الماسكارا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.