تسجيل الدخول

انطلاق 11 برنامجاً ونشاطاً تفاعلياً ضمن «تحدّي الـ50»

زاجل نيوز16 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انطلاق 11 برنامجاً ونشاطاً تفاعلياً ضمن «تحدّي الـ50»

سجّلت المنصة المجتمعية الصيفية في وزارة تنمية المجتمع مشاركات وتفاعلاً مميزاً من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والطلبة وأولياء الأمور، في فعاليات محور إعادة التدوير، وبلغ عدد المشاركين 1024 من الفئة العمرية 4 إلى 18 سنة، وتنطلق بدءاً من غد وحتى 20 أغسطس الجاري فعاليات المحور الأخير للمنصة «محور تحدي الـ50»، ويتضمن 11 برنامجاً ونشاطاً.
وشارك في اليوم الأول 241 مشاركاً في ورشتي تغليف العلب الفارغة بالأسطوانات القديمة والطباعة على القمصان القديمة، وفي الثاني 212 مشاركاً بورشتي تغليف العلب بورق الجرائد وصناعة دولاب خشبي بصناديق الخضراوات، واليوم الثالث 201 مشارك في ورشة صنع مزهرية لتنسيق الزهور، واليوم الرابع 187 مشاركاً في ورشة تغليف علب الأحذية، وفي اليوم الخامس 183مشاركاً بورشتي استخدام المناديل بطريقة صحيحة و تصميم الطاولات من إطارات السيارة.

وتنطلق في الفترة 16-20 أغسطس الجاري فعاليات المحور الأخير للمنصة المجتمعية الصيفية «محور تحدي الـ50»، الذي يستهدف الفئة العمرية 9-20 سنة، وأولياء الأمور، ويتضمن 11 برنامجاً ونشاطاً، وهي: برنامج القبطان البحري، والابتكار مفتاح العقول بوابة المستقبل، وفن صناعة العلامات التجارية، وتحديات تربية الأبناء، ومدخل إلى التجارة الإلكترونية، ونربيهم صغاراً ليبرونا كباراً، والسعادة وجودة الحياة، والطاقة والابتكار، وتنمية وإدارة المهارات الشخصية، والمتفوقون عقلياً، واقتباسات ملهمة في عام الاستعداد للـ50.
الجدير بالذكر أن فعاليات المنصة المجتمعية الصيفية يتم تنفيذها عبر البث المباشر أو البرامج المسجلة «عن بعد»، وهي متاحة مجاناً للطلبة وأولياء الأمور ومختلف أفراد المجتمع، حسب الفئة العمرية المحددة لكل نشاط، عبر الرابط المتوافر على موقع الوزارة (www.mocd.gov.ae)، ومن خلال الاتصال الهاتفي مع مركز الاتصال في الوزارة (800623).

وتتضمن مبادرات «المنصة المجتمعية الصيفية» التي انطلقت مطلع يوليو الجاري 63 برنامجاً «عن بُعد»، يجري تنظيمها بجهود تشاركية من موظفي الوزارة بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الخاصة والحكومية المعنية على مستوى الدولة، مستهدفةً الأسرة بكل أفرادها لا سيما الأطفال والشباب، وذلك تحت مظلة الشراكة مع «الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات 2020»، وبمشاركة مجموعة من الهيئات الاتحادية والحكومية المحلية ومؤسسات القطاع الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.