تسجيل الدخول

انطلاق مؤتمر “ريادة الأعمال والابتكار” 20 نوفمبر المقبل

زاجل نيوز24 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق مؤتمر “ريادة الأعمال والابتكار” 20 نوفمبر المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) مؤتمر تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال والابتكار، في إطار الاحتفال العالمي بأسبوع ريادة الأعمال، 20 نوفمبر المقبل.

ونظمت جمعية سيدات الأعمال بالتعاون مع المنظمة، مؤتمراً صحفياً للحديث عن أهداف المؤتمر.

وأعربت الجمعية عن شكرها وتقديرها إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم للمرأة البحرينية.

ورفعت رئيسة الجمعية أحلام جناحي الشكر والتقدير إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على دعمها المتواصل للمرأة البحرينية في كافة المجالات، إذ ساهم الدعم بتحقيق العديد من الأهداف ووصول المرأة البحرينية إلى أعلى المستويات.

كما أشادت بالرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمؤتمر، حيث تؤكد هذه الرعاية اهتمام سموه بالشباب والشابات البحرينيين في مختلف المجالات لا سيما أن سموه يعتبر أحد الشخصيات الملهمة التي أوصلت العديد من الشباب البحريني إلى تحقيق أهداف كثيرة في الابتكار وريادة الأعمال.

وكشفت جناحي عن جلسات المؤتمر الذي سيعقد 20 نوفمبر، مؤكدة أن “المؤتمر سيحول أنظار العالم إلى البحرين ويحقق العديد من الأهداف في تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ويعتبر أهم أهدافنا التركيز على الشباب والشابات المبدعين والذين ضربوا أروع الأمثلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الفترة الماضية”.

وأوضحت أن المؤتمر سيعقد على مدى يوم واحد، حيث يفتتح المؤتمر برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبحضور وزراء معنيين من داخل وخارج البحرين تتبعه جلستان، ستكون الأولى تحت عنوان “تأثير الثورة الصناعية الرابعة على رائدات الأعمال”، والجلسة الثانية بعنوان “مداخل التمويل للمرأة المبتكرة”، ويحاضر في الجلسات مختصون في من داخل وخارج المملكة.

وأكدت أن هناك شخصيات مهمة بحرينية وخليجية وعربية ستكون حاضرة في المؤتمر.

وأشارت جناحي إلى أن البحرين غنية عن التعريف في الابتكار وريادة الأعمال من خلال تبوؤ العديد من الشخصيات النسائية مناصب قيادية، حيث أن التركيز على الابتكار يتماشى مع استراتيجية المجلس الأعلى للمرأة، وهو ما تسعى إليه جمعية سيدات الأعمال دائماً.

فيما أكد رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في “يونيدو” بالبحرين د.هاشم حسين أن دعم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أساس نجاح سيدات البحرين في كافة المجالات، مضيفاً “البحرين لها تاريخ طويل في ريادة الأعمال وفي الأمم المتحدة نعتمد على تطوير المرأة التي حققت العديد من النجاحات وكتبت التاريخ من أوسع أبوابه ودائماً ما تؤكد أن المرأة البحرينية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العديد من المجالات أهمها الابتكار وريادة الأعمال”.

ولفت حسين إلى أن “البحرين اليوم تتمتع بموقع عالمي مميز في مجالي ريادة الأعمال والابتكار، وأنها تمتلك خامات عدة من الشباب والشابات الذين لهم صيت واسع في العالم مثل هدى جناحي وأحلام جناحي وغيرهما العديد من الأسماء”، مؤكداً أن المؤتمر سيؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها البحرين في ريادة الأعمال ومجال الابتكار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان – انطلاق مؤتمر “ريادة الأعمال والابتكار” 20 نوفمبر المقبل . اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.