تسجيل الدخول

انطلاق كأس العالم للراليات في صحراء القدرة اليوم

2018-03-08T12:22:59+02:00
2018-03-08T12:24:05+02:00
الرياضة
zajelnews2015 zajelnews20158 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انطلاق كأس العالم للراليات في صحراء القدرة اليوم

نخبة سائقي السيارات والدراجات النارية يخوضون تحديا دراميا في رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان

4. Scrutineering - زاجل نيوز

مما لا شك فيه أن صحراء القدرة بدبي تشكل مسرحا رائعا لاستضافة كأس العالم للراليات، حيث يخوض نخبة سائقي السيارات والدراجات النارية تحديا دراميا للفوز بلقب رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان.

وبعد حفل انطلاق الرالي الذي يقام ( مساء اليوم الخميس ) في حلبة دبي أوتودروم، تتوجه السيارات والدراجات النارية المشاركة في الرالي وعددها 58 إلى الكثبان والتلال الرملية في صحراء القدرة لخوض تحدٍ درامي مثير وذلك صباح يوم الجمعة.

وبالنسبة لسائقي السيارات الذين شاركوا في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة، فالتباين الكبير في الظروف المناخية بين الراليين سيصعب من المهمة، خاصة وأن المرحلة الأولى عقدت على مسار ثلجي في الغابات الشمالية لروسيا.

وشق السائق التشيكي مارتن بروكوب وملاحه جان تومانيك طريقهما وسط الثلوج والطرق الجليدية ليحلا في المركز الثاني في السباق، وعليه الآن القيادة على الرمال الصحراوية والكثبان الرملية الصعبة بشكل مميز إذا ما أراد التغلب على المنافس الأبرز في البطولة، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، الأوفر حظا للفوز باللقب.

ويراهن القاسمي، المصنف أولا في فئة السيارات، على مواصلة النجاح الذي حققه في نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي برفقه ملاحه الفرنسي إكزافيير بانسيري بسيارة بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، والعمل على إضافة لقب جديد.

بدوره أنهى المتوج بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين، الروسي فلاديمير فاسيليف، الذي يشارك برفقة ملاحه قسطنطين زيلتسوف، مباشرة بعد التشيكي في رالي بلده روسيا الشهر الماضي، ويتطلع قدما لتحقيق أول فوز له في دبي.

ويقام رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرسماني ونيسان تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويحظى بالدعم من كل من حكومة دبي وشرطة دبي وبلدية دبي والهيئة العامة للرياضة وأستيكو وبترول الامارات، كما سميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي.

ويتوجه السائقون صباح الجمعة من حلبة دبي أوتودروم إلى الصحراء لخوض مرحلة بطول 174كم، ليعودوا صباح اليوم التالي (السبت) لخوض نفس المسافة والعودة إلى حلبة دبي أوتودروم حيث الختام الرسمي للرالي تمام الساعة 5 مساء.

وتعليقا على الموضوع، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة: “نملك طبيعة مثالية تعتبر من بين الأفضل على مستوى العالم لعقد الراليات الصحراوية وهذا ما يجعل من الرالي ممتعا ومثيرا”.

وإلى جانب كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، يستضيف رالي دبي الصحراوي أيضا فعالية الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية، والتي يتطلع فيها سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لتحقيق نتيجة مميزة بعد المجهود الكبير الذي بذله في بطولة رالي دكار الدولي في يناير.

وفي الوقت الذي تصدر فيه البلوشي قائمة المصنفين ضمن فئة الدراجات النارية في الرالي، إلى أنه سيواجه منافسة قوية بدراجته ’كيه تي إم‘ من سائقين متميزين من خارج الدولة وداخلها، نذكر منهم شون أو كونور وعبدالله بن دخن ومحمد أنيس والفرنسي بنجامن ميلو الذي تصدر منافسات المرحلة الأولى العام الماضي لكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه وحل ثانيا بفارق 29 ثانية عن الجنوب أفريقي المقيم في دبي مارك أكرمان.

ويرى البلوشي أن زميله في الفريق محمد جعفر من الكويت قادرة على تحقيق مركز بين الثلاثة الأوائل، وآماله عالية بإمكانات وقدرات شقيقه الأصغر سلطان والكويتي عبدالله الشطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.