تسجيل الدخول

انطلاق فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» اليوم في دبي

زاجل نيوز22 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انطلاق فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» اليوم في دبي
medium 2018 02 22 f5c87cff0f - زاجل نيوز

تواصل فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» اليوم في دبي وعدد من مدن الدولة، بعد انتهاء فعاليات إمارة الشارقة أمس في واجهة المجاز المائية ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، حيث شاركت دائرة الخدمات الاجتماعية بأربع خدمات ابتكارية رئيسة.

ومن إحدى الخدمات المبتكرة التي تقدمها الدائرة خدمة «الرؤية الإلكترونية لخدمة أطفال المسجونين»، وهو مشروع إلكتروني يتيح الفرصة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية التواصل مع أبنائهم وأهلهم من خلال «محادثة الفيديو»، حيث تواجد منصة في المؤسسات العقابية والإصلاحية والأخرى في دائرة الخدمات الاجتماعية، وما يميز هذا المشروع هو أنه يتيح الفرصة للأبناء للتواصل مع ذويهم بشكل أكبر.

أما الخدمة الثانية التي تشارك بها الدائرة فهي «استخدام الآيباد في الدراسة الإلكترونية»، التي تسهل عملية متابعة المنتسبين للبرامج الدراسية الخاصة بالدائرة، بالإضافة إلى أن هذه التقنية تسهل الحصول على الأوراق الرسمية لاستكمال إجراءات التسجيل في البرامج الدراسية.

وتشارك دائرة الخدمات الاجتماعية أيضاً ببرنامج إلكتروني لتعليم أولياء الأمور كيفية تعليم أطفالهم قول كلمة «لا»، وتم تطوير هذا البرنامج الإلكتروني بعد تنظيم عدد من الزيارات للمدارس، ومن خلال هذه الزيارات، أظهرت الاستطلاعات أن هناك بعضاً من أولياء الأمور لا يقومون بتعليم أبنائهم قول كلمة «لا»، ولذلك تبنت الدائرة برنامجاً دراسياً كاملاً لتثقيف أولياء الأمور بكيفية تعليم أبنائهم قول هذه الكلمة، وهذا البرنامج الدراسي عبارة عن رابط إلكتروني يرسل لأي شخص يرغب بالتسجيل في البرنامج.

ويحتوي البرنامج الدراسي على فيديوهات، ومحاضرات، واختبارات، وعند الانتهاء من البرنامج، يحصل الشخص على شهادة اجتياز لهذا البرنامج الإلكتروني الذكي، والمشاركة الرابعة هي «روبوت العلاج الطبيعي»، الذي يستخدم في مركز العلاج الطبيعي في دار المسنين التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية، حيث تبنت الدائرة أحدث الوسائل التكنولوجية لتسهيل عملية تقبل العلاج الطبيعي لمتلقيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.