تسجيل الدخول

انطلاق أعمال المنتدى التجاري السعودي التركماني في عشق آباد

zajelnews2015 zajelnews201526 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق أعمال المنتدى التجاري السعودي التركماني في عشق آباد

900x450_uploads,2016,03,26,c7401c9122

انطلقت أعمال المنتدى التجاري لرجال الأعمال السعوديين ونظرائهم التركمانيين في العاصمة التركمانية عشق آباد، بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة ووزير التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية بجمهورية تركمانستان بيار أبايوف. وبدئ المنتدى بكلمة للوزير الربيعة، نوه فيها إلى العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بجمهورية تركمانستان، والاحترام المتبادل بين البلدين والإرث الإسلامي المشترك الذي يدعم مصالح البلدين. وأشار إلى الفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة للمستثمر التركماني وحرص المملكة على فتح قنوات للاستثمار بما يخدم البلدين.
ورحب معاليه بكل نشاط يصب في صالح زيادة التبادل التجاري بين البلدين ويزيد من حجم العمل الاستثماري، وبإقامة معرض مُخصص للمنتجات التركمانية، وزيارة رجال الأعمال التركمانيين للمملكة، والعمل على إزالة كل المعوقات التي تحول دون زيادة العمل التجاري المشترك.
عقب ذلك توالت فقرات الحفل والكلمات، ثم عُرض فيلم يكشف عن المميزات التي تحظى بها جمهورية تركمانستان والطفرة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة، خاصة في مجال الطاقة والغاز والصناعات البترولية والتعدين وفي مجال النقل والزراعة والتصدير وصناعة المنسوجات والقطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.