تسجيل الدخول

انخفاض واردات الهند من نفط الشرق الاوسط مقابل ارتفاعها من امريكا وافريقبا

مال وأعمال
rema15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انخفاض واردات الهند من نفط الشرق الاوسط مقابل ارتفاعها من امريكا وافريقبا

أظهرت بيانات تم الحصول عليها من مصادر بصناعة النفط أن واردات الهند من الخام من أفريقيا والولايات المتحدة ارتفعت بشكل حاد في نوفمبر في حين انخفضت الإمدادات من الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.
وأشارت البيانات إلى أن الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، استوردت 3.9 مليون برميل يوميا بانخفاض 3.3 بالمئة عن الواردات في أكتوبر.
واكدت البيانات أن الوتيرة السنوية للواردات الهندية اظهرت تباطء في الواردات مع تعافي الطلب على الوقود تدريجيا في ثالث أكبر اقتصاد في سيا. وهبطت واردات النفط السنوية حوالي 8.5 بالمئة في نوفمبر وهو أصغر انخفاض في سبعة أشهر.
وأظهرت البيانات أن واردات النفط من الولايات المتحدة قفزت 49 بالمئة في نوفمبر إلى أعلى مستوى في 13 شهرا عند 283 ألف برميل يوميا، أو حوالي سبعة بالمئة من مجمل الواردات مقارنة مع أربعة بالمئة في أكتوبر.
ورفع ذلك الولايات المتحدة ثلاث درجات لتصبح رابع أكبر موًرد للنفط إلى الهند بعد العراق والسعودية ودولة الإمارات العربية بينما تراجعت نيجيريا والكويت إلى المرتبتين الخامسة والسادسة على الترتيب.
وزادت واردات النفط من أفريقيا 23 بالمئة عن مستواها في أكتوبر لترتفع حصة المنطقة في الواردات الهندية إلى 14 بالمئة في نوفمبر من 11 بالمئة في حين تراجعت الواردات من أمريكا اللاتينية إلى 10 بالمئة من 13.5 بالمئة.
فيما انخفضت واردات الهند النفطية من منطقة الشرق الأوسط 4.5 بالمئة إلى حوالي 2.6 مليون برميل يوميا، مما أدى إلى تراجع طفيف في حصتها في مجمل الواردات إلى 66 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.