تسجيل الدخول

انخفاض كلفة إيجارات المكاتب في دبي خلال الربع الأول

زاجل نيوز18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انخفاض كلفة إيجارات المكاتب في دبي خلال الربع الأول

image (2)

كشف تقرير لشركة «سي بي آر إي» للبحوث والاستشارات أن كلفة إيجارات المكاتب في دبي انخفضت بواقع أربعة مراكز عالمياً خلال الربع الأول من عام 2016، وذلك على مؤشر المدن الأغلى سعراً للإيجار في قطاع إيجارات المكاتب، مرجعة ذلك إلى تراجع أسعار إيجارات المكاتب في دبي خلال الفترة الماضية. وأوضح التقرير الذي يتتبع تكاليف إشغال المساحات المكتبية الرئيسة في 126 سوقاً عالمية أن كلفة إشغال المكاتب الرئيسة في دبي استقرت عند متوسط 280 درهماً للقدم المربعة سنوياً، لتحتل المرتبة الـ23 عالمياً.

ولفت إلى أن هونغ كونغ سجلت أغلى سعر إيجار للمكاتب عالمياً بواقع 290.21 دولاراً سنوياً (1065 درهماً) للقدم المربعة، لتواصل أسواق آسيا هيمنتها على قائمة المكاتب العالمية؛ فيما بلغ سعر الإيجار في العاصمة البريطانية لندن 262.29 دولاراً (962.6 درهماً)، وفي العاصمة الصينية بكين 188.07 دولاراً (690.2 درهماً).

وذكر التقرير أن تكاليف الإشغال في أوروبا والشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 2.1% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2016.

وقال العضو المنتدب في «سي بي آر إي» الشرق الأوسط، نِك ماكلين، إن «سوق المكاتب شهدت طلباً قوياً من الشركات الدولية، خصوصاً تلك الباحثة عن ترقية أو تعزيز مساحاتها المكتبية، والباحثة عن تأسيس وجود لها في الإمارات».

وأشار إلى أنه مع وجود طلب قوي وحجم أصغر من المشروعات قيد الإنشاء، فإن قطاع المكاتب في المواقع الرئيسة لايزال قوياً في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن عدم توافر مكاتب عالية الجودة شاغرة في المنطقة التجارية الرئيسة، وزيادة الطلب من الشركات، قد يؤديان إلى ارتفاع الإيجارات ببطء في تلك المواقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.