تسجيل الدخول

انخفاض بيع السيارات في ابريل في اوروبا

سيارات
rema18 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
انخفاض بيع السيارات في ابريل في اوروبا

زاجل نيوز_عمان_18 مايو 2022..تقلصت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا للشهر العاشر على التوالي حيث لا تزال الصناعة غارقة في أزمات سلسلة التوريد التي تزيد من التضخم القياسي وتهدد بإبعاد مشتري السيارات.
قال الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات يوم الأربعاء إن التسجيلات تراجعت بنسبة 20٪ إلى 830،447 سيارة في أبريل ، وهو أكبر انخفاض هذا العام Stellantis NV ، صانع السيارات الذي تشكل من اندماج PSA Group و Fiat Chrysler ، كان الأكثر تضرراً بين كبرى الشركات المصنعة حيث انخفض بنسبة 31٪.
أدت المشكلات التي تقيد الإنتاج – من بينها النقص العالمي في أشباه الموصلات – إلى قيام المتنبئين في LMC Automotive بخفض تقديراتهم لمبيعات سيارات الركاب في أوروبا الغربية كل شهر من الأشهر الأربعة الماضية.
وهم يتوقعون الآن تقلص عمليات التسليم السنوية بنسبة 6٪ هذا العام إلى أقل من 10 ملايين وحدة. بالعودة إلى شهر يناير ، كان LMC يدعو إلى تحقيق نمو بنسبة 9٪ تقريبًا.
تمكنت شركات صناعة السيارات من تعويض الحجم المفقود عن طريق فرض أسعار أعلى ، على الرغم من أنه من غير الواضح إلى أي مدى يمكن أن ترتفع.
كتب LMC في تقرير هذا الشهر: “لا تظهر قضايا العرض العالمي أي إشارات مهمة على التراجع ، في حين أن توقعات الطلب الأساسية آخذة في التآكل أيضًا”.
ستواجه الأسر ضغوطا خطيرة على الدخل الحقيقي هذا العام. تظل مشكلات التوريد هي المحدد الرئيسي لعمليات التسجيل في الوقت الحالي “.
عبر أكبر أسواق أوروبا ، سجلت إيطاليا أكبر انخفاض ، حيث تقلصت بمقدار الثلث ، بينما انخفضت التسجيلات في ألمانيا وفرنسا بأكثر من الخمس.
تدوم ندرة الرقائق التي تعيق صانعي السيارات لفترة أطول من المتوقع وتجبر بعض المشترين على الانتظار 18 شهرًا لبعض النماذج عند الطلب.
قال الرئيس التنفيذي لشركة Volkswagen AG ، هربرت ديس ، الأسبوع الماضي ، إن الشركة بيعت بالكامل فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية هذا العام في الولايات المتحدة وأوروبا.
يأمل ديس من فولكس فاجن والرئيس التنفيذي لمجموعة مرسيدس بنز ، أولا كالينيوس ، في رؤية تحسين المعروض من أشباه الموصلات في النصف الثاني من هذا العام.
لكن الآمال في التعافي في الأشهر المقبلة تتوقف أيضًا على عوامل من بينها احتمال حدوث مزيد من الاضطرابات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا.
بدأت سلاسل التوريد العالمية أيضًا تشعر بآثار نهج عدم التسامح الذي تتبعه الصين للحد من فيروس كورونا.
يقول بيتر فوس ، الشريك في فريق السيارات بشركة EY: “سفن الحاويات تتكدس في الموانئ الصينية, سوف يستغرق الأمر شهورا لتطبيع هذا الاختناق.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.