تسجيل الدخول

انتصارا للمرأة بريطانيا تلغي ضريبة الرفاهية على المنتجات الصحية

عربي دولي
rema3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انتصارا للمرأة بريطانيا تلغي ضريبة الرفاهية على المنتجات الصحية

بوابة اوكرانيا – كييف – السبت – 02\01\2021 –الغت بريطانيا “ضريبة السدادات القطنية” على المنتجات الصحية النسائية وتشير التقديرات إلى أن المرأة ستدخر الكثير من المال، حيث لقي هذا القرار ترحيباً كبيراً من نشطاء حقوق المرأة وكذلك مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالخطوة البريطانية.
قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك في خطابه بشأن الميزانية في مارس/ آذار 2021 إن الجمهور سيعفى من ضريبة السدادات القطنية والضريبة على الفوط.
لم يتم النظر في المنتجات الصحية التي كانت في فئة السلع الكمالية، وفقًا لقانون الاتحاد الأوروبي، لا يمكن للدول الأعضاء خفض ضريبة القيمة المضافة على هذه المنتجات بنسبة أقل من 5 في المائة، مما يعني أن هذه المنتجات مدرجة في السلع الكمالية والتي ستكون مطلوبة.
قال سوناك: “المنتجات الصحية ضرورية، لذا فمن الصواب ألا نفرض ضريبة القيمة المضافة عليها، نحن نقدم بالفعل منتجات صحية مجانية في المدارس والكليات والمستشفيات وهذه الخطوة تقربنا من جعل هذه المنتجات أرخص وفي متناول النساء “.
واضاف سوناك انه وبفصل بريطانيا رسميًا عن الاتحاد الأوروبي الساعة 11 مساء يوم الخميس ستتمكن بريطانيا من وضع قواعدها الخاصة التي كانت سوقًا موحدًا ضخمًا للسلع والخدمات، الآن سيسمح لها بوضع قوانينها الخاصة.
وأشار إلى إلغاء ضريبة السدادات القطنية باعتباره التغيير الإيجابي الأولي من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
بالنسبة لمؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن هذا يعني استعادة الاستقلال الوطني عن الاتحاد الأوروبي وقواعده.
وتقدر وزارة الخزانة البريطانية متوسط انفاق المرأة على هذه المنتجات حوالي 40 جنيه استرليني سنوياً.
وقالت فيليسيا ويلو، المديرة التنفيذية لجمعية تعمل من أجل حقوق المرأة “لقد قطعت شوطًاً طويلاً للوصول إلى هذه النقطة، ولكن في النهاية تم استبعاد المنتج الصحي من العناصر الكمالية. “

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7345

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.