تسجيل الدخول

انتبه.. تنظيف الأذن من الشمع وارتداء السماعة قد يؤثر على السمع

الصحة
زاجل نيوز12 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انتبه.. تنظيف الأذن من الشمع وارتداء السماعة قد يؤثر على السمع
201701110436553655

الأذن واحدة من أكثر الأجزاء الحساسة فى الجسم لذا فمن الضرورى رعاية أذنيك وحمايتهما من جميع الممارسات التى يمكن أن تلحق الضرر بطبلة الأذن، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”.

كما أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين ينغمسون فى تنظيف الأذن من الشمع يمكن أن يلحق ضرر بطبلة الأذن، لأن شمع الأذن يفرز من الغدد فى قناة الأذن الخارجية ويمنعها من الوصول إلى طبلة الأذن وإلحاق الضرر بها، فيحدث الانسداد بشمع الأذن عندما يتم دفعه بقوة فى عمق قناة الأذن.

وتابع أنه يجب التوقف عن استخدام سماعات الأذن لوقت طويل وتجنب الاستماع للموسيقى بصوت عال جدا، لأن فى نهاية الأمر يتسبب فى فقدان السمع، ومن الضرورى التوقف عن وضع أصابعك فى أذنيك، لأنها تنقل البكتيريا إليها، ويمكن فى نهاية الأمر أن تسبب العدو وتدفع شمع الأذن إلى الأذن الداخلية.

حسب التقرير أن إهمال آلام الأذن من  من الأخطاء التى يقع فيها الكثير من الأشخاص، لأنه من الضرورى الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته، حتى لا تتعرض لمشكلة أكثر خطورة، وأيضا التوقف عن وضع أقلام الرصاص ولفافات الورق فى أذنيك، وذلك لتجنب العدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.