تسجيل الدخول

الولايات المتحدة تعيد رفات 64 جنديا كورياً جنوبياً قتلوا خلال الحرب الكورية .

عربي دولي
زاجل نيوز1 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الولايات المتحدة تعيد رفات 64 جنديا كورياً جنوبياً قتلوا خلال الحرب الكورية .

medium 2018 10 01 fad73ffd5f  - زاجل نيوزأعادت الولايات المتحدة، إلى سول عبر هاواي رفات 64 جنديا كوريا جنوبيا، قتلوا في كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية،وذلك بعد 68 عاما من وفاتهم.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الإثنين، عن وزارة الدفاع إن مراسم استعادة رفات الجنود المشاركين فى الحرب الكورية، التى تم العثور عليها فى منطقة كوريا الشمالية، عقدت فى مطار سول فى مدينة سونجنام صباح اليوم الذى يصادف الذكرى السنوية الـ 70 لتأسيس القوات المسلحة بحضور الرئيس مون جيه-إن.

وتمت استعادة رفات 64 جنديا كوريا جنوبيا، تم العثور عليها من خلال عملية التنقيب المشتركة التى أجرتها كوريا الشمالية والولايات المتحدة فى الفترة من 1996 إلى 2005 فى جانغجين فى إقليم هامكيونج الجنوبى وأونسان فى إقليم بيونجان الشمالى وكيتشون فى إقليم بيونجان الجنوبي، وذلك بعد إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لعملية تحديد الهوية المشتركة.

وشارك في هذه المراسم الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن ووزير الدفاع جونج كيونج-دو ورؤساء أركان الجيش والقوات البحرية والجوية وقائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية فنسنت بروكس والمحاربون القدامى في الحرب الكورية.

وسبق أن استلم نائب وزير الدفاع سو جو-سوك رفات الجنود من وكالة محاسبة أسرى الحرب والمفقودين فى وزارة الدفاع الأمريكية فى هاواى يوم 28 سبتمبر الماضي.. ووصلت الرفات إلى مطار سول أمس (الأحد) على متن طائرة نقل عسكرية خاصة.

وبعد انتهاء المراسم، من المقرر نقل رفات الجنود إلى فريق التنقيب عن الرفات وتحديد الهويات بوزارة الدفاع لتحديد هويتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.