تسجيل الدخول

الهيئات البرلمانية توافق على بيان الحكومة بتحفظ

zajelnews2015 zajelnews201512 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الهيئات البرلمانية توافق على بيان الحكومة بتحفظ

0ceec8aef2dd47da89c8c1795b30ff0a

وافق عدد من رؤساء وممثلى الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، على بيان الحكومة الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان، فى 27 مارس الماضى، وأكدوا ضرورة وضع جدول زمنى لتنفيذ المحاور التى تضمنها البرنامج، وأبدوا ملاحظاتهم على بعض بنوده.

قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يرى ضرورة مساعدة الحكومة والعمل على إنجاحها، مشيراً إلى وجود بعض الملاحظات على الـ7 محاور فى البرنامج، بها كثير من الإيجابيات التى يجب تفعيلها، والسلبيات التى يجب العمل على تلافيها.

وأضاف: «لا يجب أن نكتفى بأن نظهر السلبيات فقط، لكن نظهر الإيجابيات ونعمل على مساعدة الحكومة ونتكاتف لإنجاحها لأنه ليس لدينا رفاهية الوقت، لأننا جميعا نتحمل المسؤولية، فمنذ عرفت مصر الحياة النيابية لم تتعرض لمثل هذه الظروف الصعبة التى تواجهها الآن». وتابع «عابد»: «أؤيد دعم القوات المسلحة المادى والمعنوى، وأيضاً الشرطة، لكن بيان الحكومة أغفل المواطن، فيجب أن تكون هناك إجراءات لصالح المواطن توفر له الحياة الكريمة».

وأشار إلى أن محور تطوير البنية الأساسية والمشروعات الاقتصادية لم يحتوِ على جدول زمنى محدد أو خطوات عمل، واحتوى على إجراء انتخابات المحليات فى الربع الأول من العام المقبل، دون أن يحدد موعد إصدار قانونى الهيئة الوطنية للانتخابات والمحليات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.