تسجيل الدخول

النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 2% في 2018

مال وأعمال
زاجل نيوز5 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 2% في 2018

1024 - زاجل نيوز

 قال جهاد أزعور، المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن القطاع غير النفطي لإمارة دبي يسجل نمواُ بنسبة 3.3% خلال 2017 إلى 3.7% خلال العام 2018.

وقال أزعور، في تصريحات  على هامش مؤتمر عقده صندوق النقد الدولي في مركز دبي المالي العالمي لإعلان نتائج تقرير الصندوق عن آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، إن صندوق النقد الدولي يتوقع أن يصل النمو الاقتصادي للإمارات إلى 2% في العام الجاري مقابل 0.5% في 2017، وأن يقفز النمو إلى 3% العام المقبل.

 وأضاف أزعور بحسب ان اقتصاد أبوظبي غير النفطي حقق نمواً إجمالياً بنسبة 1.8% خلال العام الجاري، فيما يتحسن نمو القطاع النفطي في أبوظبي ليحقق نمواً مستقراً.

وتوقع جهاد أزعور، أن يصل إجمالي عجز المالية العامة لموازنات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 294 مليار دولار في الفترة من 2018 -2022 بينما يبلغ استهلاك الدين الحكومي التراكمي 71 مليار دولار في نفس الأفق الزمني.

وأوضح  أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على تأثير الضريبة على الوضع الاقتصادي في كل من الامارات والسعودية منوهاً أن التحسن الإجمالي الذي تشهده الاقتصادات الخليجية مع ارتفاع أسعار النفط يجب أن يكون محفزاً إضافياً لاستمرار عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأفاد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تزال بحاجه إلى 25 مليون وظيفة جديدة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ما يستوجب على دول المنطقة تشجيع النمو الأعلى والأكثر احتوائية وخلق فرص عمل لشبابها وسكانها الذين تتزايد أعدادهم بسرعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.