تسجيل الدخول

النفط ينخفض بفعل مخاوف من ضعف الطلب

مال وأعمال
amir15 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
النفط ينخفض بفعل مخاوف من ضعف الطلب

تراجعت أسعار النفط الخميس، إذ تجاوزت المخاوف من ضعف الطلب بسبب زيادة كبيرة في مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ارتفاع الدولار، تعطل الإمدادات المحتمل كمحط التركيز.

زاجل نيوز ، ١٥، أيلول، ٢٠٢٢ | مال وأعمال

وفشل العقد الآجل الرئيسي لخام برنت في الحفاظ على مكاسبه السابقة وانخفض 23 سنتاً، أو 0.2 في المئة، إلى 93.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:36 بتوقيت جرينتش.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنتات أو 0.1 في المئة إلى 88.39 دولار.

وكانت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير أكثر من المتوقع في الأسبوع الأخير، ما يشير إلى ضعف الطلب على الوقود ويحد من أسعار النفط.

ويعتبر الدولار القوي أيضاً من العوامل المؤثرة بالسلب في الطلب على النفط، إذ أصبحت السلع المقومة بالدولار، ومنها النفط الخام، أكثر كلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المئة اليوم الخميس بالقرب من ذروته الأخيرة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الأربعاء إنها تتوقع تحولاً واسع النطاق من الغاز إلى النفط لأغراض التدفئة، قائلة إن الطلب الإضافي على النفط سيبلغ في المتوسط ​​700 ألف برميل يومياً من أكتوبر/تشرين الأول 2022 إلى مارس/آذار 2023- أي ضعف المستوى الذي كان عليه قبل عام.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.