تسجيل الدخول

النفط يفقد 5 دولارات قبيل اجتماع «أوبك+»

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US1 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
النفط يفقد 5 دولارات قبيل اجتماع «أوبك+»

هوت العقود الآجلة للنفط بأكثر من 5 دولارات، الاثنين، مع انتظار المستثمرين لاجتماع مسؤولين من «أوبك» وكبار المنتجين الآخرين هذا الأسبوع بشأن تعديلات الإمدادات.

زاجل نيوز، ١، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4.24% أو 4.4 دولار إلى 99.5 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 92.8 دولار للبرميل، بانخفاض 5.8% أو 5.7 دولار.

وزاد الخامان أكثر من دولارين للبرميل، الجمعة، مع تحسن رغبة المستثمرين في المخاطرة. ومع ذلك، أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط شهر يوليو/ تموز بخسائر شهرية ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2020.

وخفض محللون في استطلاع أجرته رويترز لأول مرة منذ إبريل/ نيسان، توقعاتهم لمتوسط ​​أسعار برنت في 2022 إلى 105.75 دولار للبرميل وإلى 101.28 دولار لخام غرب تكساس الوسيط.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في مجموعة «أوبك +»، الأربعاء، لاتخاذ قرار بشأن إنتاج سبتمبر/أيلول.

وقال اثنان من ثمانية مصادر في «أوبك +» في مسح لـ«رويترز»: إن زيادة متواضعة لشهر سبتمبر/ أيلول ستتم مناقشتها في اجتماع الثالث من أغسطس/ آب، بينما قالت المصادر الباقية: إنه من المرجح أن يظل الإنتاج ثابتاً.

وتشهد بداية أغسطس/ آب قيام «أوبك+» بالتخلي عن تخفيضات الإنتاج القياسية بالكامل منذ انتشار جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.