تسجيل الدخول

النفط يستمر في نزيفه وصولا الى اقل مستوى منذ 12 عام

zajelnews2015 zajelnews201512 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يستمر في نزيفه وصولا الى اقل مستوى منذ 12 عام
AppleMark

هبطت أسعار الخام،نحو 6% إلى مستويات جديدة هي الأدنى في 12 عاما،وسط مخاوفمن أن يؤدي استمرار الاضطرابات في أسواق الأسهم الصينية بوصول النفط إلى 20 دولارا للبرميل.

وفي ظل تسارع وتيرة الهبوط في أسواق النفط، أثار انخفاض الاثنين الذي يمثل أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر الماضي موجة من التداول الجنوني في السوق.

وحذر مورغان ستانلي من أنه إذا سجل اليوان الصيني مزيدا من التراجع، فإنه قد يدفع أسعار النفط للهبوط إلى نطاق 20-25 دولارا للبرميل لتواصل خسائرها التي تكبدتها منذ بداية العام وبلغت 15 بالمئة.

وبينما تثير الاضطرابات الصينية قلق المتعاملين بشأن آفاق الطلب من ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، تقول شركات التنقيب في الولايات المتحدة إنها تركز على مواصلة تشغيل آبارها لأطول فترة ممكنة رغم هبوط النفط.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دولارين في العقود الآجلة ليصل عند التسوية إلى 31.55 دولار للبرميل، مسجلا أدنى مستوياته منذ أبريل 2004.

وفقد برنت أكثر من 15 بالمئة من قيمته في موجة هبوط استمرت ست جلسات متتالية، وهي أكبر خسائر من نوعها في عام.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.75 دولار في العقود الآجلة، ليبلغ عند التسوية 31.41 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2003.

وقلص المضاربون المراكز الدائنة الصافية إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2010، بينما ارتفعت المراكز المدينة الصافية في علامة على فقد المتعاملين الثقة في أن تشهد الأسعار ارتفاعا في وقت قريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.