تسجيل الدخول

النفط يرتفع 6% مدعوماً بهبوط في المخزونات الأميركية

zajelnews2015 zajelnews20159 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يرتفع 6% مدعوماً بهبوط في المخزونات الأميركية
نفط2

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 6%، مسجّلة أكبر زيادة أسبوعية في شهر، مدعومة بهبوط في مخزونات الخام الأميركية أنعش الآمال بأن تخمة الإمدادات العالمية تبدأ بالانحسار.

ولقيت أسعار الخام دعماً هذا الأسبوع من إغلاق خط أنابيب “كيستون” الذي ينقل النفط إلى مركز تسليم عقود الخام الأميركي في “كاشينج” بولاية أوكلاهوما.

واستمدّت السوق دعماً أيضاً، عندما أعلنت روسيا، أن إنتاجها النفطي انخفض، بينما يستعد منتجو النفط الرئيسيون للاجتماع في الدوحة، خلال 17 أبريل لتجميد الإنتاج.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج “برنت” لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 2.51 دولار، أي ما يعادل 6.37% لتسجّل عند التسوية 41.94 دولار للبرميل، بعد أن تخطّت مستوى 42 دولاراً في وقت ماضي من الجلسة.

وقفزت عقود الخام الأميركي 2.46 دولار، أي ما يعادل 6.60%، لتبلغ عند التسوية 39.72 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على مكاسب 8% أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي خلال 4 مارس.

وأظهرت بيانات حكومية، الخميس، أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت توقّعات المحلّلين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 مليون برميل.

وأوضحت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية، الجمعة، أن شركات الطاقة الأميركية واصلت خفض عدد الحفارات النفطية للأسبوع الثالث على التوالي، وهو ما يساهم في دعم العوامل الأساسية للسوق.

يذكر أن، النفط تماسك عند حوالي 40 دولاراً للبرميل، خلال 7 أبريل 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.