تسجيل الدخول

النفط يرتفع لكن العزل في أوروبا والمخزون الأمريكي يحدان من المكاسب

مال وأعمال
rema24 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
النفط يرتفع لكن العزل في أوروبا والمخزون الأمريكي يحدان من المكاسب

زاجل نيوز-الاربعاء-3/24/ 2021 ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة مع سعي المستثمرين لتحقيق مكاسب عقب الهبوط الحاد في اليوم السابق، لكن التعافي كان محدودا جراء تباطؤ انتعاش الطلب بسبب إجراءات عزل جديدة لمكافحة الجائحة في أوروبا وتزايد المخزونات في الولايات المتحدة.

وارتفع برنت 69 سنتا ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 61.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 0733 بتوقيت جرينتش، بعدما هوى 5.9 بالمئة إلى 60.50 دولار اليوم السابق.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 58.39 دولار للبرميل بعد أن فقد 6.2 بالمئة ولامس مستوى متدنيا عند 57.03 دولار يوم الثلاثاء.

ولامس المؤشران أقل مستوياتهما منذ أوائل فبراير شباط أمس ونزلا نحو 14 بالمئة عن المستويات المرتفعة التي بلغاها في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ ايضا : ارتفاع الطلب الصيني على الطاقة يصعد بأسعار النفط

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في شركة السمسرة فوجيتموي كو للسلع الأولية “عدل المستثمرون مراكزهم بعد الهبوط الحاد أمس”.

وأضاف “لكن السوق تظل تتوقع هبوطا بسبب المخاوف المتنامية حيال تعافي الطلب في اعقاب قيود جديدة في أوروبا بسبب الجائحة”.

مددت ألمانيا، أكبر مستهلك للنفط في أوروبا، إجراءاتها للعزل إلى 18 أبريل نيسان، وناشدت المستشارة أنجيلا ميركل المواطنين ملازمة المنازل لخمسة أيام خلال عطلة عيد القيامة.

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.