تسجيل الدخول

النفط يتراجع مع توقع تأثر الطلب على الوقود بالتضخم

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US30 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
النفط يتراجع مع توقع تأثر الطلب على الوقود بالتضخم

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة، إذ تخشى السوق أن تؤدي زيادة البنوك المركزية أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وانخفاض الطلب على الوقود.

زاجل نيوز، ٣٠، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وبحلول الساعة 03:59 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول 81 سنتاً أو 0.7 % إلى 104.28 دولار للبرميل، بعد صعودها 4.1 % أمس الاثنين في أكبر زيادة منذ أكثر من شهر.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96.68 دولار للبرميل، بانخفاض 33 سنتاً، أو 0.3 %، بعد ارتفاع بنسبة 4.2 % في الجلسة السابقة.

والتضخم قريب من خانة العشرات في العديد من الاقتصادات الكبرى في العالم، وهو مستوى لم تشهده منذ ما يقرب من نصف قرن، مما قد يدفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وأوروبا إلى اللجوء إلى زيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

وقال محللون من هيتونغ فيوتشرز “تراجعت الرغبة في المخاطرة بسبب توقع استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة، كما يفاقم تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ضبابية صورة أزمة الطاقة”.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.