تسجيل الدخول

النعيمي: يطلع على مشروع «مهنة المستقبل» الموجه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

زاجل نيوز21 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
النعيمي: يطلع على مشروع «مهنة المستقبل» الموجه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

استقبل الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، الأستاذة فاطمة العطاوي اختصاصية التربية الخاصة، والتي قدمت له شرحاً حول مشروع (مهنة المستقبل) الموجه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الإعاقة الذهنية المدمجين في المدارس، حيث يهدف المشروع إلى إعداد أولئك الطلبة للحياة المهنية بعد تخرجهم، من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة في مجالات مختلفة، منها الزراعة والرسم والخياطة والطبخ أثناء دراستهم ووفقاً لميولهم، من أجل تدريبهم وتشجيعهم على اتخاذ تلك المجالات كمشاريع صغيرة مستقبلية لهم.

وقد أشاد الوزير بهذا المشروع الذي يشكّل دافعاً لأولئك الطلبة للتعلم والاستفادة من مهاراتهم في تلك المجالات، خصوصاً في ظل تطبيق الوزارة لسياسة دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم في 82 مدرسة، بما يمثل 40% من مجمل عدد المدارس، موجهاً الجهات المختصة بالوزارة إلى الاستفادة من هذا المشروع وبحث آلية تطبيقه وزيادة مجالات أنشطته.

حضر اللقاء الأستاذة كفاية العنزور مديرة إدارة المنظمات واللجان، والدكتور فواز الشروقي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.