تسجيل الدخول

المواهب الصحفية الشابة تزور غرفة أخبار بلومبرغ في دبي

زاجل نيوز23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المواهب الصحفية الشابة تزور غرفة أخبار بلومبرغ في دبي

4

زار البارحة مئة من الصحفيين الشباب من أرجاء العالم العربي غرفة أخبار بلومبرغ في دبي حيث اطّلعوا على أسس الصحافة المالية ، والتي تشكل أساس العمل الصحفي لدى بلومبرغ، وذلك عبر انخراطهم بشكل مباشر في المكتب الإخباري الأكبر من نوعه لبلومبرغ في الشرق الأوسط.

وقد تضمنت هذه الزيارة، التي هدفت إلى تطوير المعارف المالية والمهارات الإعلامية لدى المشاركين، تقديماً من قبل فريق بلومبرغ تمحور حول طريقة العمل الصحفي الفريدة التي تتميز بها بلومبرغ والتي تشكل الأساس في نجاح أخبار بلومبرغ. وقد تلقى فريق بلومبرغ بعد هذا التقديم أسئلةً من المشاركين حول العمل الصحفي المالي وأفضل الممارسات المتعلقة به، وخُتمت الزيارة بجولةٍ في استديوهات تلفزيون بلومبرغ.

وقد تم ترتيب هذه الزيارة كأحد فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة والذي يقع ضمن إطار “المبادرة الإعلامية للشباب العربي”. ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات جيلٍ متمكنٍ من المواهب الإعلامية الشابة وذلك عبر توفير العديد من المبادرات التي تشكل فرصاً قيّمةً للتعلم من الخبراء في هذا القطاع.

وقالت زينب العلي، مديرة مشروع القيادات الإعلامية العربية الشابة: “نحن سعداء بتعاوننا مع بلومبرغ لإثراء المحتوى الذي يتم عرضه على المشاركين في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة. يمتاز المشاركون بحبهم للمعرفة وتجربة بيئات عمل وأساليب مختلفة لتساعدهم على تشكيل رؤية واضحة عن مستقبل الإعلام. كانت الزيارة إلى مقر بلومبرغ جزءاً أساسياً من البرنامج لما قدموه من محتوى مميز سلط الضوء على الصحافة المالية. يسعى البرنامج إلى عرض العديد من المواضيع ومجالات قطاع الإعلام على الشباب المشاركين لمساعدتهم على فهم القطاع واهتماماتهم بشكل عملي.”

ويعتبر هذا التعاون واحداً من مشاريع بلومبرغ العالمية في التدريب على الصحافة المالية والتي تتضمن عدداً من البرامج الأخرى مثل مبادرة “بلومبرغ ميديا إنيشيتف أفريكا” وبرنامج “بلومبرغ – يو إن سي بيزنس جورنالزم دايفرستي بروغرام” في الولايات المتحدة الأمريكية وبرنامج “أيجان كوليج أوف جورنلزم – بلومبرغ بوستجراديوت بروجرام” في الهند.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.