تسجيل الدخول

المواقع الاخبارية الأوكرانية تتعرض لاختراق قراصنة روس “وكالة الأنباء الحكومية والقناة الخامسة وقناة 24 “

عربي دولي
rema24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المواقع الاخبارية الأوكرانية تتعرض لاختراق  قراصنة روس “وكالة الأنباء الحكومية والقناة الخامسة وقناة 24 “

زاجل -كييف- 24 فبراير 2022- هجوم الكتروني روسي على المواقع الالكترونية الاوكرانية حيث بالأمس تعرض الموقع الرسمي للحكومة” وكالة الانباء الأوكرانية ” لهجوم ادى الى توقفة واليوم اخترق القراصنة موقع القناة الخامسة.

وذكرت إدارة القناة الخامسة أن موقعها الإخباري قد تعرض للاختراق من قبل قراصنة روس.. لذلك حذرت ادارة القناة على عدم تصديق الأخبار المنشورة التي تنشر عبر الموقع من الساعة 9:30 صباحًا.

وبحسب ما ورد تم اختراق القناة الخامسة على صفحتهم الرسمية على تويتر ويعمل المتخصصون حاليًا على استعادة الموقع؛ مناشدين متابعين الموقع عدم تصديق الاخبار المزيفة التي تنشرها روسيا عبر الموقع والتحقق من المعلومات المنشورة.

ويُذكر أنه في 23 فبراير، تعرضت الوكالات الحكومية للأنباء وبعض البنوك ووسائل الإعلام ، بما في ذلك القناة 24 ، لهجوم DDoS واسع النطاق.

كان يتعذر الوصول إلى بعض أنظمة المعلومات التي تعرضت للهجوم وعملت بشكل متقطع .

لاحظ أنه يتم استخدام هجمات DoS و DDoS للبحث عن نقاط الضعف في النظام.. وتجنبًا لمزيد من الاختراقات فقد قامت البنوك والمواقع الحكومية بالعمل على حل المشاكل لاستئناف العمل بسرعة، والاستعداد لهجمات جديدة.

ويراقب خبراء الإنترنت حاليًا مجال المعلومات، ويتابعون الاخبارالمزيفة ويتخذون التدابير اللازمة لتحييد الأنشطة الضارة التي يقوم بها دعاة الدعاية المؤيدون لروسيا، وزارعي الروبوتات الوهمية، وسيتم تقديم المجرمين إلى العدالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.