تسجيل الدخول

المملكة العربية السعودية تستعد لتدفق السياح الثقافيين

zajelnews2015 zajelnews201523 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المملكة العربية السعودية تستعد لتدفق السياح الثقافيين

زاجل نيوز – الرياض

لأول مرة منذ عامين، توفر مشاهد رمضان وأصواته للسائحين الأجانب لمحات عن الثقافة الغنية للمملكة، وهي مقدمة مناسبة لتدفق متوقع للمسافرين الذين يسعون إلى تجربة مجموعة واسعة من مناطق الجذب في البلاد.

لدعم قطاع السياحة الثقافية، تم إطلاق تأشيرة سياحية في سبتمبر 2019 لمواطني أكثر من 50 دولة. ومع ذلك، فإن ظهور جائحة Covid-19 في أوائل عام 2020 أنهى جميع الرحلات الدولية.

أصبح شهر رمضان الحالي الآن فرصة للترحيب بالمسافرين باستخدام التأشيرة السياحية. على الرغم من أن الشهر الكريم يشهد عمل الشركات في ساعات مخفضة أو متغيرة، فقد نظمت المملكة العديد من الفعاليات للسياح الأجانب لتجربة الثقافة الإسلامية السعودية.

أجرت عرب نيوز مؤخرًا مقابلة مع عبد الله عسيري، المرشد السياحي في الحي التاريخي القديم في جدة، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والذي كان يأخذ السياح الإسبان عبر أزقة البلد.

المملكة العربية السعودية غنية جدًا بالمعالم التاريخية والطبيعية والمغامرات الفريدة. إن سهولة السفر من مطار محلي إلى آخر أمر مثير للإعجاب، (لذلك) يمكن للسائحين زيارة أكثر من منطقة أثناء تواجدهم في المملكة.

هناك العديد من المواقع في جميع أنحاء البلاد مفتوحة للسياح بما في ذلك الدرعية في الرياض ورجال علما في عسير. يمكن للزوار أيضًا زيارة صحارى نيوم، وأماكن الصيد في جازان، وجبال أبها، ومدينة العلا القديمة في المدينة المنورة.

يعتمد مفهوم السياحة الثقافية بشكل كبير على الأشخاص المتنقلين. يتيح لهم ذلك التواصل مع الناس وقصصهم، وتناول الطعام المحلي، وتجربة أنواع مختلفة من الفن، بما في ذلك الرقص.

قال عسيري، وهو أيضًا مضيف طيران في الخطوط الجوية السعودية، إنه قرر العمل كمرشد سياحي لأن رحلاته حول العالم جعلته يدرك مدى شغف بعض الناس بتجربة ثقافات جديدة.

وفي حديثه عن السياحة الثقافية خلال الشهر الفضيل، أوضح عسيري كيف أن ليالي رمضان ومعالم البلد ووجبات الإفطار والسحور الاحتفالية التي تشمل مجموعة من الأطباق السعودية التقليدية “تستحق العناء” وفقًا للسياح الأجانب.

ينصح عسيري السائحين الأجانب بتجربة غروب الشمس على كورنيش جدة وزيارة المتاحف في فترة ما بعد الظهر حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالبلد في المساء بعد الساعة 8 مساءً.

مكان آخر يستحق الزيارة هو العلا، الذي يوصف بأنه أحد أكبر المتاحف المفتوحة في العالم، مع تاريخ يبلغ 200000 عام من سكن الإنسان. لقد أصبح الآن مفترق طرق للثقافة والفن والتراث، بالإضافة إلى الأنشطة النهارية في الهواء الطلق لعشاق الصحة والعافية، من 2 أبريل إلى 7 مايو.

يمكن للسياح الاحتفال بالشهر الكريم وسط مناظر المدينة القديمة وجمالها الطبيعي، والاستمتاع بوجبة الإفطار والسحور في أحدث مطاعم العلا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وافق مجلس الوزراء السعودي على إطلاق أبواب مجلس التنمية السياحية في جميع المناطق، والتي تسعى لتنسيق إجراءات الجهات الحكومية.

يهدف مجلس السياحة إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتطوير الوجهات، ورفع مستوى مرافق الضيافة، وجذب الاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.