تسجيل الدخول

المملكة العربية السعودية تتعهد بتقديم مليارات الدولارات لمساعدة اليمن مع دعم ولي العهد لمجلس القيادة الجديد

zajelnews2015 zajelnews20157 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المملكة العربية السعودية تتعهد بتقديم مليارات الدولارات لمساعدة اليمن مع دعم ولي العهد لمجلس القيادة الجديد

زاجل نيوز – الرياض

تعهدت المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار لليمن، مع استخدام الأموال لمساعدة البنوك اليمنية، وكذلك التنمية في البلاد ومن خلال شراء المشتقات النفطية.
وسيتم تقسيم الأموال إلى دعم بقيمة 2 مليار دولار للبنك المركزي اليمني، تقدمه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشكل مشترك.
وسيتم تقسيم المليار دولار المتبقي من المملكة العربية السعودية إلى 600 مليون دولار لشراء المشتقات النفطية، و 400 مليون دولار لدعم مشاريع ومبادرات التنمية.
وتعهدت المملكة بمبلغ 300 مليون دولار أخرى لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في عام 2022 لتخفيف معاناة الشعب اليمني وتحسين ظروفه المعيشية.
ويأتي الإعلان عن المساعدة المالية في الوقت الذي أعرب فيه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأعرب عن أمله في أن يسهم إنشاء المجلس في بدء فصل جديد في اليمن.

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن ولي العهد قال، الخميس، مع الرئيس اليمني وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، إنه يأمل أن يؤدي تشكيل مجلس القيادة اليمني إلى نقل اليمن من حالة الحرب إلى السلام والتنمية.
وأضاف التقرير أنه أعرب عن أمله في أن تكون المرحلة التالية مختلفة، مما يبرز تصميم جميع المعنيين.
وقال ولي العهد إن المملكة حريصة على أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار والازدهار.
أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، تشكيل مجلس قيادة رئاسي جديد ونقل صلاحياته إليه.
وقال هادي في خطاب متلفز إن المجلس تأسس لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية وسيكون له سلطة التفاوض مع جماعة الحوثي المدعومة من إيران لإنهاء الصراع المستمر منذ سنوات والذي يعاني منه الأمة.
تهدف هذه الخطوة إلى دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحياء المفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات في البلاد.
كما رحب القادة في العالم العربي والشرق الأوسط بتأسيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.
وعبرت الكويت في بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن دعمها الكامل للمجلس الجديد وجهوده في القيام بدوره في تحقيق اهدافه في اليمن.
ورحب الأردن وجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بالخطوة وأعربوا عن دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.