تسجيل الدخول

المملكة أول مشارك دولي يتسلم موقعه في إكسبو 2020

zajelnews2015 zajelnews201519 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المملكة أول مشارك دولي يتسلم موقعه في إكسبو 2020

medium 2019 01 19 844dd3dfd0 - زاجل نيوز

تسلمت المملكة الموقع الرسمي في إكسبو 2020 دبي، وبهذه الخطوة تكون السعودية أول مشارك دولي يتسلم قطعة الأرض الخاصة بجناحه، للبدء في أعمال الإنشاء استعداداً لمشاركة استثنائية في إكسبو 2020 دبي. جاء ذلك خلال زيارة الوفد السعودي برئاسة رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح. كما تعرف الوفد على آخر التطورات وسير العمل في إكسبو.
وقال وزير الاقتصاد والتخطيط بدولة الإمارات العربية المتحدة أن مكانة المملكة تمنحها موقعاً استثنائياً في معرض إكسبو 2020، إذ يعتبر موقع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن مشاركة المملكة في هذا الحدث العالمي المهم، ينطلق من التزام الحكومة في المضي قدماً لترسيخ مكانتها إقليمياً وعلى الخارطة العالمية على ضوء رؤية المملكة 2030، وبرامجها التنفيذية.
ويتميز إكسبو 2020 دبي باعتباره أول معرض إكسبو دولي ينظم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا. وسيكون احتفاءً بالإبداع البشري تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» مع التركيز على المواضيع الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة. ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار من مختلف أنحاء العالم، إذ من المتوقع أن يكون 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته. ويشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من دول ومنظّمات دولية وشركات عالمية.

ويعتبر معرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات العالمية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، وتشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية لمشاركة إنجازاتها ومنتجاتها وأفكارها وابتكاراتها مع الجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.