تسجيل الدخول

الملك يفوز بجائزة “مصباح السلام”

زاجل نيوز7 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الملك يفوز بجائزة “مصباح السلام”

OfficialHM  1   - زاجل نيوز

أعلنت الرهبنة الفرنسيسكانية الكاثوليكية  عن منح الملك عبدالله الثاني جائزة مصباح السلام  تقديراً لسعيه الدؤوب لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي والسلام في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى جهود الأردن، بقيادة الملك، في استضافة اللاجئين.

الأجانب في العاصمة الإيطالية روما، بحضور السفير الأردني في إيطاليا فايز خوري، والسفير الإيطالي لدى الكرسي الرسولي بيترو سيباستياني، والمتحدث باسم السفارة الألمانية في روما فابريزيو ميكاليزي، ومدير غرفة الصحافة في الدير المقدس في أسيزي الأب إنزو فورتوناتو.

وأعلن القائمون على الجائزة عن تنظيم فعالية في مدينة أسيزي الإيطالية لتسليم الجائزة للملك نهاية الشهر الحالي بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي منحت الجائزة  ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وتُمنح جائزة مصباح السلام، بحسب القائمين عليها، لشخصيات عالمية تقديراً لجهودهم في تعزيز السلام والعيش المشترك.

وقد نال الجائزة، ا، العديد من القادة السياسيين والدينيين، كان أبرزهم الرئيس البولندي السابق ليخ فاونسا، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس كولومبيا السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام خوان مانويل سانتوس، والبابا فرانسيس، والبابا يوحنا بولص الثاني، والدالاي لاما، والأم تيريزا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.