تسجيل الدخول

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من بوتين

zajelnews2015 zajelnews201521 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من بوتين

12

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، في مكالمة هاتفية، التطورات في الشرق الأوسط، وأعربا عن اهتمامهما بتسوية الوضع في سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية: إن “خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي جرى خلاله تناول العلاقات الثنائية، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة”.

كما جاء في بيان أصدرته الدائرة الصحفية للكرملين، أن بوتين جدد خلال المكالمة الهاتفية دعوته للملك سلمان لزيارة روسيا في أي وقت مناسب له.

وأوضحت الدائرة: “أعرب الطرفان خلال المكالمة عن اهتمامهما بتسوية الأزمة في سوريا، وضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا برمتها”.

وتابعت أن الزعيمين أبديا أيضاً عزمهما على مواصلة تعزيز التعاون الروسي-السعودي على الاتجاهات كافة.

كما تبادل الرئيس الروسي والعاهل السعودي التهاني بمناسبة الذكرى الـ90 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونفت الخارجية السعودية مؤخرا أنباء روسية رسمية زعمت أن الملك سلمان سوف يزور موسكو في منتصف مارس القادم.

وتتعارض مصالح موسكو والرياض بصورة متزايدة في معظم ملفات المنطقة وخاصة في الأزمة السورية وتصاعد العدوان الروسي على حلب، ما دفع وزير الخارجية السعودي للتأكيد بأن الغارات الروسية لن تنقذ الأسد مشددا على أن الأسد سوف يرحل إما بعملية عسكرية أو سياسية.

وأكدت الرياض أن قرار إرسال قوات برية إلى سوريا لا رجعة عنه، فيما حذر رئيس وزراء روسيا “ميديفديف” من أن ذلك سوف يؤدي إلى حرب عالمية، وحرب شاملة وطويلة وذلك في إطار ردع الرياض عن القيام بهذه العملية التي باتت ضرورة مع ضراوة العدوان الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.