تسجيل الدخول

المركز المصري لحقوق الانسان يكرم الدكتورة الطراونة بمنحها درجة سفير السلام وخبير متخصص

zajelnews2015 zajelnews20159 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المركز المصري لحقوق الانسان يكرم الدكتورة الطراونة بمنحها درجة سفير السلام وخبير متخصص

8f5bf177 a54b 4a9b 829c 55f9be446da2  - زاجل نيوز

كرم المركز المصري للسلام العالمي وحقوق الإنسان أستاذة التاريخ في جامعة البترا الدكتورة فاطمة الطراونة بمنحها شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال السلام الثقافي والاجتماعي، كما منح المركز خلال أعمال المؤتمر المصري السعودي الأول الذي عقد في مصر لقب سفير السلام الثقافي والاجتماعي للطراونة تقديرًا لجهودها المتميزة في مجال السلام الثقافي والاجتماعي.

وقدمت الطراونة خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان “التعايش والحوار الإسلامي المسيحي في الأردن” مؤكدة فيها أن الأردن نجح في تحقيق التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين وذلك انطلاقًا من إيمان أفراد المجتمع الأردني بأنهم مجتمع واحد أصيل ومتكامل ومترابط الجذور وليس كالمجتمع الإسرائيلي المتشرد، قائلة “إن الإيمان والثقة المتبادلة والنوايا الطيبة التي يتحلى بها المسلمون والمسيحيون هي الحافز الرئيسي لتحقيق الأماني الوطنية والقومية”.

يشار إلى أن الطراونة تعمل عضو هيئة تدريس في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا وتقوم بتدريس عدد من المساقات المتعلقة بحقوق الإنسان وأثرها على الأمن العالمي، وهي عضو في المركز المصري للسلام العالمي وحقوق الإنسان وهو هيئة معتمدة من منظمة العفو الدولية وهيئة اليونسكو في الأمم المتحدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.