تسجيل الدخول

«المد الأحمر» يقتل الكائنات البحرية

منوعات
amir3 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«المد الأحمر» يقتل الكائنات البحرية

تظهر الصور من مختلف شواطئ الولايات المتحدة، نفوق الآلاف من الأسماك وعدد من مخلوقات الحياة البحرية الأخرى، لا سيما في منطقة خليج سان فرانسيسكو، مما يتسبب في رائحة كريهة، ويهدد الثروة السمكية.

زاجل نيوز، ٣، أيلول، ٢٠٢٢ | منوعات 

ويشير الخبراء إلى أن «المد الأحمر» غير المسبوق لتكاثر الطحالب السبب الأول في النفوق الجماعي.

يقول المسؤولون إن أعداداً غير طبيعية من السرطانات النافقة وأشعة الخفافيش وسمك الحفش الأبيض والمزيد رصدت في جميع أنحاء منطقة الخليج خلال الأسبوع الماضي، لا سيما في بحيرة ميريت في أوكلاند. وقد يعود تاريخ نفوق الأسماك إلى أبعد من ذلك، إذ بدأ تكاثر الطحالب الضارة في الانتشار منذ أواخر يوليو/ تموز الماضي.

يثير نفوق الأسماك قلق علماء البيئة، لأنه يمثل خسارة مدمرة للحياة البحرية. ويخشى الخبراء أيضاً من أن التأثيرات قد تزداد سوءاً خلال موجة الحر المتوقعة في نهاية الأسبوع، والتي قد تتسبب في زيادة تكاثر الطحالب الضارة.

وفي حين أن تكاثر الطحالب مفيد للحياة في المحيط، فإن «المد الأحمر» هو نوع ضار منه يمكن أن ينتج سموماً قوية وقاتلة أو يتسبب في انخفاض الأكسجين بالماء إلى ما دون المستويات المطلوبة للبقاء على قيد الحياة، كما تلاحظ دائرة المحيطات الوطنية.

قال جون روزنفيلد، عالم البيئة السمكية: «تكاثر الطحالب ليس نادراً، لكن «المد الأحمر» الحالي لمنطقة الخليج غير مسبوق في مداه المكاني ومدته».

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.