تسجيل الدخول

«المجلس الاستشاري البحري» في دبي يبحث التحديات والفرص أمام القطاع

مال وأعمال
زاجل نيوز10 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«المجلس الاستشاري البحري» في دبي يبحث التحديات والفرص أمام القطاع
image 2 2 - زاجل نيوز

عقد «المجلس الاستشاري البحري»، أحد المبادرات المنضوية تحت مظلة «سلطة مدينة دبي الملاحية»، اجتماعه الدوري الثالث برئاسة مارك جايشبرتس، رئيس المجلس والرئيس التنفيذي لـ «ميرسك» في غرب ووسط آسيا، لرصد ومناقشة ودراسة تحديات القطاع البحري في إمارة دبي وتطوير الحلول المناسبة لها، وذلك في إطار التكامل والتعاون البنّاء بين رواد القطاع البحري من القطاعين الحكومي والخاص لدفع مسيرة تحويل دبي إلى مدينة ذات نمو اقتصادي مستدام انسجاماً مع غايات «خطة دبي 2021».

وأوضح خالد مفتاح مدير إدارة تطوير الأعمال في «سلطة مدينة دبي الملاحية»، أنّ «المجلس الاستشاري البحري» يواصل العمل وفق أطر جديدة ومبتكرة للارتقاء بجودة وكفاءة وشمولية القطاع البحري، انسجاماً مع الدور الريادي لإمارة دبي كواحدة من أفضل العواصم البحرية في العالم، مؤكداً العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في خدمة مسيرة تطوير قطاع بناء آمن ومتجدد مستدام، عملاً بالتوجيهات السديدة للحكومة الرشيدة في بناء شراكات فاعلة تصب في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف مفتاح: شكّل الاجتماع محطة هامة للوقوف على التحديات الناشئة وطرح حلول مبتكرة من شأنها رفع ثقة مجتمع الاستثمار الدولي بالمقوّمات التنافسية للقطاع البحري المحلي، مقدماً منصة مثالية لدراسة مقترحات جديدة ووضع أسس متينة لتنظيم آلية عمل الوسائل البحرية الترفيهية واليخوت الفاخرة في المياه الإقليمية المحلية، وفق إجراءات فاعلة لتعزيز السلامة البحرية والكفاءة التشغيلية وضمان الملاحة الآمنة ضمن قطاع السياحة البحرية الترفيهية في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.