تسجيل الدخول

المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ينظم ورشة عمل “الفطام الصحي” في اطار حملة “جسدك أمانة”

زاجل نيوز15 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ينظم ورشة عمل “الفطام الصحي” في اطار حملة “جسدك أمانة”

16

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة ورشة عمل بعنوان “الفطام الصحي” في حديقة أم الامارات بأبوظبي أمس بحضور الدكتورة موزة الشحي رئيسة حملة “جسدك امانة” التي أطلقتها الهيئة وطلبة جامعات تخصص تغذية.

وقالت سعادة الريم عبدالله الفلاسي الامين العام للمجلس الاعلى للامومة والطفولة ان هذه الورشة جاءت بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة تعبيرا عن اهتمام سموها بانجاح حملة “جسدك امانة” وكذلك تثقيف المرأة صحيا والابتعاد عن أساليب التغذية العشوائية واعتماد الرياضة منهجا للحفاظ على صحتها وصحة أطفالها من خلال توعيتهم بضرورة عدم الافراط في اتباع أساليب غذائية ضارة .

وأوضحت الفلاسي أن الملجس الاعلى للامومة والطفولة يشارك بفعالية في هذه الحملة التي تستمر عاما كاملا حيث عقدت عدة ورش عمل اخرى في امارات الدولة بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي وتشجيع الامهات على تبني سلوكيات وانماط صحية جيدة لهن ولاطفالهن والتعريف بطرق الوقاية من السمنة واستبعاد المأكولات العشوائية التي تضر بصحة المرأة والطفل معا ..مشيرة الى ان الورشة تتناول أساليب تغذية فئة معينة من الاطفال من عمر ستة شهور الى سنتين.

وقالت الدكتورة موزة الشحي رئيسة حملة “جسدك امانة” لوكالة أنباء الامارات “وام” ان الحملة جاءت برعاية القيادة العامة للقوات المسلحة وبتنظيم من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية فيما يعد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة راعيا رسميا وشريكا استراتيجيا للحملة .

وتوجهت الشحي بالشكر الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للحملة مما ساعد على استقطاب الكثير من الجهات لتساند الحملة ..مؤكدة ان اهتمام “ام الامارات” بصحة الطفل والمراهق والشاب منذ البداية يهدف لضمان مستقبل صحتي لهم في السنوات القادمة.

وأوضحت أن الحملة بدأت في يناير 2017 ومدتها 365 يوما على مدار السنة حيث يتم الحديث عن موضوع مختلف كل شهر من السنة وهي أول حملة من نوعها تجمع الرياضة بالصحة .

وأشارت الى أن المواضيع التي تناقشها الحملة تتماشى مع أجندة منظمة الصحة العالمية اذ تم التركيز على مواضيع ترتبط بمجتمع الامارات ..لافتة الى أن شهر يناير ركز على أهمية الحركة للتقليل من الأمراض المزمنة وشهر فبراير على التغذية السليمة الصحية وشهر مارس على التشجيع على شرب الماء وحاليا شهر ابريل يركز على الصحة النفسية .

وقالت ان الحملة تناقش 12 موضوعا خلال 12 شهرا على مدار السنة بالاضافة الى الأحداث الرياضية وتنظيم العديد من الورش التدريبية .

وأوضحت الدكتورة موزة الشحي أن الحملة وسيلة لايصال رسائل التوعية الصحية الى أفراد المجتمع ..مشيرة الى ان حملة “جسدك أمانة” لها مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض أسئلة وجوائز لتشجيع الناس على المشاركة.

حضر الورشة طلبة تخصص تغذية من جامعات متعددة في الدولة ومسؤولات حضانات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.