تسجيل الدخول

المتهمون بإنهيار عمارة عمّان ينفون التهم الموجهة إليهم

اخبار المجتمع
amir26 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المتهمون بإنهيار عمارة عمّان ينفون التهم الموجهة إليهم

عُقدت أمس الأحد أولى جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة في حادثة انهيار عمارة في منطقة جبل اللويبدة في عمّان، فيما أعلن محامي مدير الأمن السابق الفريق المُتقاعد حسين الحواتمة الذي قُبلت استقالته مؤخراً ملاحقة «المسيئين» في واقعة تسجيلات صوتية نُسبت إليه انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية.

زاجل نيوز، ٢٦، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار المجتمع 

ونفى ابن .مالك العمارة المشرف على البناء وفنّي الصيانة ومتعهد البناء إقرارهم بالتهم المنسوبة إليهم وفي مقدمتها التسبب بالوفاة 14 مرة مكررة والإيذاء 9 مرات مكررة خلال الجلسة الافتتاحية التي عقدتها محكمة صلح جزاء عمّان.

وتلت المحكمة في الجلسة التي عُقدت إلكترونياً «عن بعد» على المشتكى عليهم لائحة الدعوى وقرار الظن والتهم المسندة إليهم وسألتهم فيما إذا كانوا مذنبين فأجابوا «غير مذنبين».

واستمعت المحكمة لشهادة 6 أشخاص من أهالي الضحايا الذين سجلوا شكاوى ضد المتهمين في انهيار المبنى السكني المكون من 4 طوابق.

وحددت المحكمة الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لعقد جلسات النظر في القضية.

من جهة أخرى، أكد المحامي بشر المومني تسجيله شكاوى قانونية لدى مدّعي عام عمّان وشعبة الجرائم الإلكترونية ضد «مسيئين» و«متورطين» حيال انتشار تسجيلات صوتية نُسبت إلى موكله مدير الأمن العام السابق الفريق حسين الحواتمة.

وقال المومني «إن الفريق القانوني قرر الشروع في الإجراءات اللازمة لملاحقة كل من تورط بالإساءة جزائياً ومدنياً داخل وخارج الأردن» مؤكداً التواصل مع مكاتب قانونية كبرى في دول أوروبية لهذه الغاية.

وتحدث حسن الحواتمة شقيق مدير الأمن السابق عن «هجمة شرسة تطال العائلة يقف خلفها تجار مخدرات وأعوانهم وغيرهم» مؤكداً اللجوء للقضاء.

وانتشرت أجزاء من تسجيلات صوتية على مدى أيام متلاحقة بعد مغادرة الحواتمة منصبه الأمني ونُسبت إليه محادثات خارج سياق المهام الرسمية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.