تسجيل الدخول

الكویت تستضيف ورشة إقلیمیة بشأن مكافحة تمویل الإرھاب

اخبار الخليج
amir18 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الكویت تستضيف ورشة إقلیمیة بشأن مكافحة تمویل الإرھاب

أعلنت الكويت، امس السبت، استضافة ورشة إقليمية بشأن مكافحة تمويل الإرهاب. وقال مساعد وزیر الخارجیة لشؤون التنمیة والتعاون الدولي الوزیر المفوض حمد المشعان، إن الكویت ستستضيف ورشة عمل إقلیمیة یومي الاثنين والثلاثاء، بشأن مكافحة تمویل الإرھاب لتعزیز الخبرات وتبادل المعلومات على ھذا الصعید.

زاجل نيوز، ١٨، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وقال المشعان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة الرسمية (كونا)، السبت، إن ھذه الورشة معنیة ببناء القدرات والتركیز على العملات الافتراضیة والمخاطر التي تشكلها على النظام المالي الدولي، مبیناً أنها ستكون بمشاركة خبراء من وفود الدول الأعضاء في مركز استهداف تمویل الإرهاب (تي أف تي سي).

یذكر أن مركز استهداف تمویل الإرھاب أنشئ عام 2017 كنهج تعاوني لمواجهة التهدیدات والمتغیرات الناشئة عن تمویل الإرھاب، برئاسة مشتركة بين السعودیة والولایات المتحدة الأمریكیة وعضویة دول الخلیج العربي.

ویسهم المركز في تحقیق ركائز العمل المشترك بأدوات جدیدة مبتكرة من منطلق تحدید وتتبع وتبادل المعلومات المتعلقة بالشبكات المالیة الإرھابیة، وتنسیق الإجراءات الرادعة والمشتركة والعمل على تعزیز بناء القدرات لمواجهة تهدیدات تمویل الإرھاب.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.