تسجيل الدخول

الكويت توقف كافة التعيينات لغير المواطنين في البلديات

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الكويت توقف كافة التعيينات لغير المواطنين في البلديات

أصدرت وزيرة البلدية في الكويت رنا الفارس خطة زمنية مكونة من 3 مراحل لتوطين الوظائف في البلدية.

زاجل نيوز، ١٩، آب، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وأكدت أن المرحلة الأولى تبدأ بإنهاء عقود 33 في المئة من غير الكويتيين بفترة إنذار، اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل حسب ما نشرته صحيفة «القبس» الكويتية الخميس.

وتأتي بعد ذلك المرحلة الثانية والتي سيتم خلالها إنهاء عقود 33 في المئة في 1 فبراير 2023، على أن يتم في المرحلة الثالثة منح فترة إنذار اعتباراً من 1 يوليو 2023 للعدد المتبقي من الموظفين.

وأكدت أنه يجري الآن تجهيز قوائم بأسماء الموظفين غير الكويتيين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم بموعد أقصاه أسبوع.

وتم استثناء عدد من الفئات من هذا القرار ومنها (الموظف غير الكويتي لأم كويتية، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، غير محددي الجنسية المقيمين بصفة دائمة بشرط تسجيلهم لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، موظفو الخدمات، 50 في المئة من موظفي إدارة الجنائز).

كما تقرر إيقاف جميع الإجراءات الخاصة بتعيين غير الكويتيين، وإيقاف جميع التنقلات الخاصة بالعاملين غير الكويتيين بين الإدارات والقطاعات.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.