تسجيل الدخول

الكويت: انتخابات مجلس الأمة مرحلة جديدة في التجربة الديمقراطية

زاجل نيوز23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الكويت: انتخابات مجلس الأمة مرحلة جديدة في التجربة الديمقراطية

400ecf20762ae13145314258ea5288d7

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، أن انتخابات مجلس الأمة- المقرر لها السبت المقبل- تمثل مرحلة جديدة بالنسبة للتجربة الديمقراطية الكويتية ودولة المؤسسات.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود- خلال افتتاحه المركز الإعلامي للانتخابات، عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة في ضوء الممارسة الديمقراطية في الكويت والإيمان الكبير بدولة المؤسسات لمواجهة التحديات المستقبلية، قائلا “نحن نعول أولا وأخيرا على تحقيق مصلحة دولة الكويت قبل أي مصلحة أخرى”.

ولفت الصباح، إلى النقلة النوعية والكبيرة التي تشهدها الكويت في شتى المجالات لاسيما مشاريع البنى التحتية وبناء الإنسان، موضحا أن “كل ذلك مرده إلى الاستقرار السياسي والتعاون الموجود في دولة المؤسسات فلا مناص من التعاون ومن النظر بإيجابية حتى نحافظ على مبادئنا”.

وقال الصباح، إن الدستور الكويتي أعطى صلاحية للرقابة والتشريع البرلماني في ضوء التحديات الموجودة في حين تتمثل مسئولية السلطة التنفيذية في دعم برامج مشاريع التنمية وقبلها الحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن “العمل السياسي هو جزء من العمل أساسا”.

وأوضح أن وزارة الإعلام اتخذت الإجراءات كافة بشأن العملية الانتخابية وأتمت الاستعدادات الفنية والميدانية كافة لتغطية الانتخابات في الدوائر الخمس ومواكبتها تحت شعار (صوتي لوطني)، مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في بناء المجتمعات وتعزيز التجارب الديمقراطية الحقيقية والوحدة الوطنية.

وعن دور المرأة في العملية الانتخابية، قال “إن الكويت حريصة على منح المرأة حقوقها كافة ومنها الحقوق السياسية ترشحا وانتخابا في حين يرجع موضوع وصولها إلى مجلس الأمة أو عدمه إلى الناخبين أنفسهم متمنيا أن تصل المرأة إلى المجلس بالنظر إلى أهمية دورها ومساهمتها في إثراء العملية الديمقراطية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.