تسجيل الدخول

الكشف عن قاتل النائبة البريطانية “جو كوكس”

عربي دولي
زاجل نيوز18 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكشف عن قاتل النائبة البريطانية “جو كوكس”

k4piym2x_3

كشفت منظمة “ساذرن بوفرتي لو سنتر” الحقوقية البريطانية، عن وثائق تثبت الجهة التي تقف خلف اغتيال النائبة البرلمانية عن حزب العمال، جو كوكس، التى لقتيت مصرعها.

وقال المنظمة، إن المشتبه به في الجريمة “توماس ماير”، من أنصار “التحالف الوطني”، الذي يعدّ من أكبر منظمات النازيين الجدد في الولايات المتحدة.

وتوفيت النائبة العمال جو كوكس (41 عاما)، متأثرة بجروح أصيبت بها، نتيجة تعرضها للطعن وإطلاق النار في بلدة بيرستال (شمال إنجلترا).

وبحسب ما أوردته المنظمة (في بيان على موقعها الإلكتروني)، فإن “ماير” تبرع -في وقت سابق- لأعمال تخصّ مجموعة “التحالف الوطني”، الذي يدعو إلى بناء أمة مؤلفة من البيض، والقضاء على الشعب اليهودي. وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

ونقلت وسائل الإعلام عن شاهد قوله، إن القاتل هتف “بريطانيا أولًا” أمام النائبة التي تشيد باستمرار بالتنوع وتدافع عن قضية اللاجئين السوريين.

ودشنت حركة “بريطانيا أولا” في عام 2011 من أعضاء سابقين لحزب “التحالف الوطني” البريطاني، والتي باتت في فترة وجيزة أكبر تجمع لليمين المتشدد في البلاد.

وتهدف مفاهيم الحركة اليمينية المتشددة إلى إعادة التقاليد البريطانية من جديد، وإنهاء “الأسلمة” في المجتمع البريطاني، إضافة إلى أنها حركة مناهضة للهجرة الجماعية إلى البلاد بغض النظر عن لون البشرة أو العرق، وفقا لصحيفة “التليغراف” البريطانية.

وذكرت الحركة أن عدد أعضاءها نحو 6000 عضو، إلا أنها تسعى لبناء جيش إلكتروني على الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة الوحشية ضد الحيوانات ودعوة الأخرين لتبني أفكارهم، فيما وصل عدد متابعي صفحة “بريطانيا أولا” إلى 1.4 مليون متابع، وهو رقم يعد الأكبر بين الأحزاب البريطانية السياسية الأخرى.

وفي وقت سابق، تبنت الحركة هجوما على بعض المساجد، وأطلقت عليها اسم “الدوريات المسيحية”، فيما نظمت في يناير الماضي مسيرة بمشاركة 120 عضوا رافعين الصلبان والأعلام في بلدة بيرستال شمالي إنجلترا، وهي الدائرة الانتخابية للنائبة جو كوكس التي اشتهرت بأنها ضد العنصرية وتعارض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي السياق، أعلنت الحركة، عقب انتخاب المسلم صادق خان عمدة لمدينة لندن، أنها ستستهدف المسؤول البريطاني المسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.