تسجيل الدخول

القوات الروسية تفقد31 كتيبة منذ بداية الحرب

عربي دولي
rema12 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
القوات الروسية تفقد31 كتيبة منذ بداية الحرب

زاجل – 12 مارس 2022- منذ بداية الأعمال العدائية للجيش الروسي على أوكرانيا، فقدت قواتها 31 كتيبة تكتيكية حتى اليوم السابع عشر للمقاومة البطولية للشعب الأوكراني ضد الغزو العسكري الروسي، هذا بحسب الاحصائيات التي نشرتها هيئة الاركان العامة عبر صفحتها على الفيسبوك.
ووفقًا لهيئة الأركان العامة، عانى العدو، في مناطق عمليات بوليسيا وسيفرسكي وبيفدينوبوجسكي، من خسائر فادحة في القوى البشرية والمعدات، وتم إيقافه ويحاول الحصول على موطئ قدم على الحدود التي تم الاستيلاء عليها سابقًا.
وفي اتجاه دونيتسك، خلال محاولات التقدم، تلقى المحتلون رداً قوياً من المدافعين الأوكرانيين وتم إيقافهم في العديد من الاتجاهات، مما دفع بالعدو ايقاف وتيرة التقدم.
وبحسب البيان فان إحدى وثلاثون كتيبة تكتيكية تابعة للعدو تعمل على أراضي أوكرانيا منذ بداية الأعمال العدائية، فقدت قدرتها القتالية.
نتيجة للأعمال العدائية، فإن معظم وحدات القوات المسلحة التابعة للاتحاد الروسي التي كان لها اتصال مباشر بالنيران مع وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، قد أصابها الإحباط، واستمرت الحالة المعنوية والنفسية للأفراد في التدهور، وهناك حالات أسر من قبل أفراد مجموعاتها، وخلال الأيام الثلاثة الماضية، تحركت مجموعات صغيرة من الفارين من العدو باتجاه حدودهم .

المصدر: بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.