تسجيل الدخول

القوات الروسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق الأوكرانيين المحتجين على اعتقال مسؤولي المدينة

2022-03-17T12:24:28+02:00
2022-03-17T12:25:44+02:00
عربي دولي
rema17 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
القوات الروسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق الأوكرانيين المحتجين على اعتقال مسؤولي المدينة

زاجل نيوز – كييف – 17 مارس 2022- أطلقت القوات الروسية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين أوكرانيين في مدينة سكادوفسك التي تحتلها روسيا يوم الأربعاء عندما تظاهروا احتجاجًا على اعتقال رئيس البلدية ومسؤولين آخرين، وفقًا لما ذكره مواطن لم يذكر اسمه لأسباب تتعلق بالسلامة.
وقال المواطن إن القوات الروسية احتجزت العمدة ألكسندر ياكوليف ونائبه ألكسندر جريشينكو وسكرتير مجلس المدينة يوري باليوخا صباح الأربعاء، ثم تجمع العشرات من سكان المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود ظهرا خارج المبنى الحكومي، حيث كان الثلاثة محتجزين.
وبحسب مقطع فيديو للواقعة والمواطنين، أطلقت القوات الروسية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين أثناء قيامهم بالتظاهر السلمي والغناء والهتاف، وحاولوا التوسط لإطلاق سراح المسؤولين الثلاثة.
هذا وتم الإفراج عن ياكوليف، وفقًا لمقطع فيديو نشره على تليغرام، لكن مصير نائبه وسكرتير مجلس المدينة غير معروف.
وتعد هذه أول حالة معروفة لاستخدام الجيش الروسي للغاز المسيل للدموع ضد الأوكرانيين في الأراضي المحتلة منذ بدء الغزو قبل ثلاثة أسابيع.
هذا وحاولت القوات الروسية بشكل متكرر تفريق المحتجين بإطلاق النار على رؤوسهم، وفي 5 مارس، أصيب متظاهر واحد على الأقل برصاصة في ساقه في بلدة نوفوبسكوف الشرقية في مثل هذه الحالة.

المصدر: بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.