تسجيل الدخول

القناع المرمم لتغذية الشعر الجاف في الخريف

الجمال
زاجل نيوز6 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القناع المرمم لتغذية الشعر الجاف في الخريف

1475476056-595628-slideshow

يفتقد الشعر الجاف إلى المادة الدهنية الواقية. وفي حال عدم استعمال مستحضرات العناية اللازمة بشكل دوري ومنتظم، يصبح الشعر الجاف أشعث وباهتاً ومتقصفاً.

يحتاج الشعر الجاف إذاً إلى ملطف مغذٍ بعد كل استحمام، إضافة إلى زيوت مغذية خفيفة وأقنعة مرممة ومغذية. الهدف من كل تلك المستحضرات تمليس قشور الشعر لإعادة الليونة واللمعان إلى الشعر.

ينصح عموماً باستعمال القناع المرطب والمغذي مرة كل أسبوع، على مدى شهرين تقريباً، بحيث يتم بسط القناع على الشعر النظيف والرطب قليلاً ثم يترك طوال الليل ليتم شطفه في صباح اليوم التالي.

كما يمكن بسط القناع على الشعر النظيف ولفه بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة. يجب بسط القناع على الشعر بدقة وعناية، أي على كل خصلة على حدة، لتغذية ألياف الشعر من دون إثقالها.

ولتعزيز فاعلية القناع المغذي، يمكن تسخين منشفة رطبة لمدة 20 ثانية في المايكروايف ولف هذه المنشفة حول أطراف الشعر المغلفة بالقناع المغذي. كما يمكن تسخين القناع بواسطة مجفف الشعر الكهربائي والاستفادة من بخار الماء الساخن في الحمام قبل شطف الشعر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.