تسجيل الدخول

الفيصلي والرمثا في لقاء حامي الوطيس بنهائي الدرع

2022-03-15T09:22:57+02:00
2022-03-15T10:55:11+02:00
الرياضة
rema15 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الفيصلي والرمثا في لقاء حامي الوطيس بنهائي الدرع

زاجل نيوز – عمان الاردن – 15 مارس 2022- يلتقي النسر الأزرق مع غزلان الشمال في نهائي بطولة الدرع. هذا اللقاء الناري، سوف يقام يوم الأربعاء القادم الموافق 16-3-2022 على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.وذلك،في الساعة السادسه مساءا. من المتوقع هذا النهائي الناري بروفه لمباراة كأس السوير التي سوف تقام الشهر القادم بين الفريقين، وذلك على إعتبار أن الرمثا هو بطل الدوري، و الفيصلي هو بطل كأس الأردن. فهل ينجح النسر الأزرق الفيصلاوي أن ينقض على الغزال الرمثاوي ويحصل على بطولة الدرع ؟؟؟!!! أم أن الغزال الرمثاوي بسرعته وشبابه له رأي أخر ؟؟؟!!! جماهير الزعيم الفيصلاوي، وجماهير غزلان الشمال مدعوه لحضور هذه المباراة النارية التي من المتوقع أن تتسم بالإثارة و الندية.
………………………………………………………………………………………………………………………..
إحصائيات البطولة بين الفريقين
* تحصل النادي الفيصلي على بطولة الدرع في سبعة مواسم كروية وهي : 1987 بالفوز على الوحدات بهدفين مقابل لا شئ للأخير، 1991 بالفوز على الوحدات بهدف وحيد، 1992 بالفوز على الحسين إربد بهدفين مقابل لا شئ للأخير، 1997بالفوز على الوحدات بثلاثة أهداف مقابل هدفين للأخير، 2000 بالفوز على فريق شباب الحسين بأربعة أهداف مقابل لا شئ للأخير، 2009 بالفوز على فريق العربي بأربعة أهداف مقابل لا شئ للأخير، 2011 بالفوز على فريق شباب الأردن بهدف وحيد. وتحصل على وصافة البطولة في ست مواسم وهي: 1985 خسر أمام فريق عمان بفارق الركلات الترجحيه، 1986 خسر أمام الجزيرة بفارق الركلات الترجحيه، 1994 خسر أمام الحسين إربد بهدفين مقابل هدف، 2002 خسر أمام فريق الوحدات بهدفين مقابل هدف،2005 خسر أمام الحسين إربد بثلاث أهداف مقابل هدف، 2016 خسر أمام شباب الأردن بخمسة أهداف مقابل هدف.
* تحصل فريق الرمثا على بطولة الدرع في خمسة مناسبات وهي : بالفوز على فريق الوحدات بفارق الركلات الترجحية في موسم 1989، 1990بالفوز على الحسين إربد بهدفين مقابل هدف للأخير، 1993بالفوز على فريق القادسية بفارق الركالات الترجحيه، 1996بالفوز على الحسين إربد بهدفين مقابل لا شئ للأخير، 2001 بالفوز على فريق البقعة بهدفين مقابل هدف للأخير. أما مركز الوصافه، فتحصل عليه مرة واحده بالخسارة من فريق الوحدات بهدفين مقابل هدف في موسم 2020.
* وصل الفيصلي لنهائي البطولة في 13 مناسبة، فاز بالبطولة ب 7 مناسبات و خسرها ب 6 مناسبات. بالمقابل، وصل الرمثا لنهائي البطولة في 6 مناسبات فاز بالبطولة في 5 مناسبات وخسرها في مناسبه واحده.
* إستطاع الفيصلي من تسجيل 21 هدف، وذلك في النهائيات التي وصل إليها في البطولة، ودخل شباكه 14 هدف في النهائيات التي وصل إليها. بالمقابل، فريق الرمثا إستطاع أن يسجل 10 أهداف في النهائيات التي وصل إليها، ودخل شباكه 5 أهداف في النهائيات التي وصل إليها.
*أخر مره وصل فيها الفيصلي لنهائي البطولة كان في موسم 2016، وخسر فيه أمام شباب الأردن بخمسة أهداف مقابل هدف، وأخر بطولة تحصل عليها الفيصلي كانت بموسم 2011 التي فاز فيها على شباب الأردن بهدف وحيد. بالمقابل، أخر مره وصل فيها فريق الرمثا لنهائي البطولة كان في موسم 2020 التي خسر فيها أمام الوحدات بهدفين مقابل هدف، وأخر بطولة تحصل عليها كانت في موسم 2001 التي فاز فيها على فريق البقعة بهدفين مقابل هدف.
*البطولة أجريت في 32 مناسبة، وتحصل عليها كل من الوحدات، الفيصلي، الرمثا، الحسين إربد، الجزيرة، الشباب، عمان، الجليل، اليرموك، كفرسوم. ويعتبر الوحدات الأكثر حصولا على البطولة ب 10 مناسبات ويأتي الفيصلي بالمركز الثاني ب 7 مناسبات.
………………………………………………………………………………………………………………………..
( الطريق لنهائي البطولة)
*الفيصلي تصدر مجموعته وتأهل كبطل مجموعته بمجموع سبعة نقاط. هذا المجموع النقطي، جاء من خلال الفوز على كل من الجزيرة بهدف وحيد، وعلى الوحدات بهدف وحيد وتعادل سلبي مع فريق معان. في النصف النهائي، تعادل مع شباب الأردن هدف مقابل مثيله، وتأهل بفارق الركلات الترجحية بواقع 4-3 لمصلحته. بالمقابل، تأهل فريق الرمثا عن مجموعته كأفضل ثاني عن باقي كل المجموعات بتحصيله 6 نقاط. هذا التحصيل، جاء من خلال الفوز على فريق مغير السرحان بهدف وحيد، والفوز على فريق سحاب بهدفين وخسر من شباب الأردن بهدفين مقابل لا شئ. في النصف النهائي إستطاع الفوز على فريق الحسين إربد بهدف وحيد، ليتأهل إلى النهائي مع الفيصلي.
………………………………………………………………………………………………………………………..
(الفيصلي)
من الناحية الدفاعية، فمن المتوقع أن يتضمن خط الدفاع على كل من المدافع الدولي أنس بني ياسين والمدافع الدولي براء مرعي ( في حالة عدم مشاركته فحسام أبو الذهب سوف يكون محله)، المدافع سالم العجالين. ورد البري. خلف الخط الدفاعي، من المؤكد أن يحرس شباك النادي الفيصلي الحارس الدولي يزيد أبو ليلى، والذي يمتلك الخبره الكافيه لإعطاء الثقة للاعبي فريق الفيصلي. أما من حيث منطقة الإرتكاز، فمن المتوقع أن يتضمن كب من اللاعب الدولي إحسان حداد واللاعب نزار الرشدان. مهمة لاعبي الإرتكاز هي قطع وتدميرات التمريرات البينية نحو المنطقة الدفاعية الجزائية للفيصلي، و إمداد لاعبي خط الوسط الفيصلي بتمريرات الدقيقة من أجل الوصول للمنطقة الدفاعية الجزائية لفريق الرمثا سواء من العمق الدفاعي الرمثاوي، أم من خلال الأطراف الدفاعية الرمثاوية. ونشير بالذكر، أن على الدفاعات الفيصلاوية التنبه من المهاجم حمزه الدردور الذي يمتاز بلياقة البدنية العالية والقدرة على إقتناص أشباه الفرص.
من حيث منطقة خط الوسط ( منطقة طبخ العمليات)، من المتوقع إشراك كل من مجدي العطار، يوسف الرواشده، و أنس جبارات ( و إحتمال أمين الشناينه). هذا الخط له مهمة السيطرة و الإستحواذ على الكرة، و الوصول للإطراف الدفاعية الرمثاوية بمشاركة لاعبي الإرتكاز عند الحاله الهجومية و إرسال كرات عرضية من خلال الأطراف الدفاعية الرمثاوية ومحاولة إختراقها. ويضاف لذلك ، المحاولة في التسديدات نحو مرمى نادي الرمثا سواء داخل منطقة الصندوق أم خارجخط 18.ومن أهم مهمات هذا الخط، إيصال تمريرات بينية دقيقة لمهاجم الفيصلي اللاعب عبد الله عوض.
ونشير هنا أن البدلاء في فريق الفيصلي هم نور بني عطية، محمد العمواسي، حسام أبو الذهب، أنس الجبارات، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، أمين الشناينة، سعودي عبد الله، محمد العكش، محمد بني عطية، قصي المنصوري. بحيث أن إشارك البدلاء، يعود لتقدير المدرب محمود الحديد للظروف التي تحصل في المباراة.

( الرمثا)
من المتوقع أن يقوم بحماية الشباك الرمثاوية الحارس حمزه الحفناوي. أما من حيث الخط الدفاعي، فمن المتوقع أن يتضمن المحترف السنغالي كوليبالي الذي يمتاز في القدره على تدمير هجمات الخصم ويضاف له أنه عنده نزعه هجوميه من خلال تقدمه نحو المواقع الدفاعية للخصم، عمر عواقله، يوسف أبو الجزر، وهايل الذيابات. أما لاعبي الإرتكاز، فمن المتوقع أن يشرك المدرب مراد الحوراني كل من عامر أبو هضيب و عبد الرحمن أبو الكأس، بحيث تكون مهمة كل منهما قطع التمريرات الدقيقة نحو المنطقة الدفاعية الرمثاوية ونقل الكرة للاعبين خط الوسط، عند الإنتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.
أما من حيث خط الوسط، ( منطقة طبخ العمليات)، فمن المتوقع أن يشرك المدرب الرمثاوي مراد الحوراني كل من هاشم الخالدي الذي يمتاز بسرعه والقدرة على الضغط على لاعب الخصم وإستخلاص الكرةمنه، عبد الرحمن الدرايسه، علي العزايزه. بحيث تكون مهمة لاعبي خط الوسط، إمداد المهاجم الخطير حمزه الدردور بكرات التي قد يستغلها من خلال خبرته وسرعته وقدرته في إقتناس أشباه الفرص.
ويذكر أن، بدلاء فريق الرمثا هم : عمر الزعبي، معتصم الزعبي، بشار الذيابات، أوس أبو هضيب، مجد الزعبي، سائد الخزاعله، حسان الزحرواي، علي الذيابات، نجم الأيوب، أحمد الربيع، أحمد السلمان، أحمد المغربي. بحيث أن إشراك اللاعبين البدلاء يعود لتقدير المدرب مراد الحوراني.
………………………………………………………………………………………………………………………..
( أخبار عن الفريقين)
*سوف يغيب عن المباراة النهائية لاعب الفيصلي عبيده السمارنة، وذلك بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
*تعرض قلب دفاع الفيصلي براء مرعي لإصابه خفيفه قد تحرمه من المشاركة مع النادي الفيصلي في المباراة النهائية، ويعود تقدير مشاركته لطبيب الفريق ولمدرب الفيصلي الكابتن محمود الحديد.
* السمه الظاهره بفريق الرمثا تأخذ طابع لاعبين صغار العمر، بعكس الحال في الفيصلي.
* أعلن النادي الفيصلي عن عدم رضاه بلاعب بامبا والإستغناء عن خدماته. ويذكر أن اللاعب يلعب بمركز صانع ألعاب.
* في حالة إنتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل، فسوف يتم اللجوء للأشواط الإضافيه، فاذا بقي التعادل، فإنه سوف يتم اللجوء لركلات الترجحية لتحديد البطل.
* أخر لقاء بين الفريقين، كان في الموسم الماضي في بطولة الدوري، الذي إنتهى فيصلاويا بهدفين مقابل لا شئ للرمثا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.